متابعات

مقيمون بعد أخذهم اللقاح: شكراً لقيادة المملكة على توفيره مجاناً

الرياض ـ البلاد

تلقى عدد من المقيمين أمس جرعة لقاح كورونا وعبروا عن عظيم شكرهم وتقديرهم لقيادة المملكة على ما يجده المواطن والمقيم من اهتمام ورعاية في هذا الوطن المعطاء مؤكدين انهم لم يشعروا بأية اعراض بعد اخذهم للقاح.
وقدمت مقيمة سورية عقب تلقيها جرعة لقاح فيروس كورونا المستجد، شكرها لقيادة المملكة وحكومتها على ما يجده الإنسان في هذه البلاد من اهتمام ورعاية دون تفرقة بين مواطن ومقيم.
وقالت المقيمة لقناة الإخبارية: “الحمد لله أخذت اللقاح والشكر للمملكة العربية السعودية التي وفرت اللقاحات في أسرع وقت وأقرب فرصة لجميع المواطنين والمقيمين، مؤكدة أنها لم تشعر بأي أعراض مطلقًا بعد أخذ اللقاح، مشيرة إلى أنها من سوريا ومقيمة في السعودية”.

الدولة أيدها الله بتوفيقه ونصره قدمت الكثير للمواطن والمقيم وعلينا جميعا أن نتعاون مع الجهات المعنية باتباع التعليمات . نسأل الله السلامة للجميع ..
ومن ناحية أخرى تلقى مقيم فلسطيني أمس جرعة من لقاح كورونا وعبر عن شكره لقيادة المملكة على ما يجده الانسان في هذه البلاد من عناية واهتمام
من جهتها، أكدت لجنة الأمراض المعدية بأن عملية التطعيم تشمل أولا كبار السن، فيما شددت لجنة الدواء والغذاء على أن لقاح كورونا الذي تم اعتماده في السعودية آمن.

وكانت وزارة الصحة أعلنت مؤخرا ، بدء التسجيل للحصول على لقاح كورونا لجميع المواطنين والمقيمين، وذلك عبر تطبيق “صحتي”.
وأكدت الوزارة مأمونية وفاعلية اللقاح نظراً لاجتيازه مراحل اختبار اللقاح بفاعلية وحدوث استجابة مناعية قوية وأجسام مضادة مستمرة، مؤكدة مجانية الحصول على اللقاح لجميع المواطنين والمقيمين، وذلك إنفاذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة.
كما أوضحت أن التطعيم سيكون على ثلاث مراحل، وكل مرحلة لها فئات مستهدفة، حيث تستهدف المرحلة الأولى المواطنين والمقيمين من هم فوق 65 عاما، أصحاب المهن الأكثر عرضة للعدوى، الأشخاص الذين لديهم سمنة مفرطة وتتجاوز كتلة الجسم لديهم 40، ومن لديهم نقص في المناعة مثل زراعة الأعضاء أو يتناولون أدوية مثبطة للمناعة، ومن لديهم مرضان أو أكثر من الأمراض المزمنة التالية: الربو، السكري، أمراض الكلى المزمنة، أمراض القلب المزمنة بما فيها أمراض الشرايين التاجية، ومرض الانسداد الرئوي المزمن، ومن لديهم تاريخ جلطة دماغية سابقة.

أما الفئة المستهدفة في المرحلة الثانية: فهم المواطنون والمقيمون ممن تجاوزوا 50 عاماً، وبقية الممارسين الصحيين، ومن لديهم أحد الأمراض المزمنة التالية: الربو، السكري، أمراض الكلى المزمنة، أمراض القلب المزمنة بما فيها أمراض الشرايين التاجية، ومرض الانسداد الرئوي المزمن، والسرطان النشط، ومن لديهم سمنة وكتلة الجسم لديهم ما بين 30 – 40.
فيما تستهدف الفئة في المرحلة الثالثة: جميع المواطنين والمقيمين الراغبين في أخذ اللقاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *