الإقتصاد

الذكاء الاصطناعي مستقبل الاستثمارات في المملكة

دبي – البلاد

وقعت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” الخميس، مذكرة تفاهم مع شركة “دل تكنولوجيز” المدرجة في بورصة نيويورك برمز “DELL” يتشارك بموجبها الطرفان الخبرات والمعرفة في مجال التقنيات الناشئة لتعزيز التنمية المشتركة لمشاريع الهندسة والتقنية في السعودية. وقالت “سدايا” في بيان، إنه بموجب مذكرة التفاهم الجديدة، ستقوم “دل تكنولوجيز” بتزويد الهيئة بالخدمات الاستشارية لمساعدتها في الاستفادة من حلول الذكاء الاصطناعي والسحابة، وتحليل البيانات وتخزين بيانات المؤسسات وغير ذلك من أجل دعم رحلة التحول الرقمي الخاصة بها.

ويتضمن الاتفاق أيضا، تبادل أفضل الممارسات والخبرات في الصناعة اللازمة لتطوير مشاريع متكاملة تخدم الاحتياجات التقنية لكيانات القطاع العام في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

استراتيجية ومبادرات استثمارية
وتعتزم الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” بالتعاون مع بعض الجهات الحكومية ذات العلاقة طرح عدد من المبادرات، منها مبادرات استثمارية في مطلع العام المقبل 2021، كما تعمل الهيئة على معرفة التأثير الفعلي للذكاء الاصطناعي على الاقتصاد داخل المملكة. وطبقا للمتحدث الرسمي للهيئة، ماجد الشهري، تم اعتماد الاستراتيجية الوطنية للبيانات والذكاء الاصطناعي وحاليا الهيئة في طور الإعداد للحصول على الموافقات على هذه المبادرات لبدء العمل بها مع بداية العام المقبل 2021 ، وبعضها ستكون استثمارية بهدف تنشيط الاستثمار المحلي، سواء من القطاع الخاص المحلي أو العالمي أو الحكومي وجذب الاستثمارات الخارجية إلى قطاع اليانات والذكاء الاصطناعي في السوق السعودية.

ومؤخرا كشفت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، عن الانتهاء من الاستعدادات اللوجستية والإجرائية لإنشاء شركة سدايا، التي ستكون الذراع الوطنية للاستثمارات في هذا المجال المتقدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *