متابعات

مستشفى الملك عبدالعزيز يحتفي بعالمي الطفل

 جدة – عبدالهادي المالكي

احتفل مستشفى الملك عبدالعزيز بجدة باليوم العالمي للطفل ،ويأتي هذا الاحتفال لتسليط الضوء على أهمية التوعية للعناية والاهتمام بالأطفال، وتلبية متطلباتهم والبعد عن ايذائهم وتعنيفهم وكذلك إعطائهم حقوقهم في اللعب. جاء الاحتفال بحضور المشرف العام على المستشفى سعيد حمد الغامدي وفق احترازات وقائية مكثفة بسبب جائحة كورونا.

حظي الاحتفال بهذه المناسبة باهتمام ذوي الأطفال حيث تم تنظيم احتفال حضره الأطفال المنومون في مستشفى الملك عبدالعزيز، لتسود الاحتفال أجواء عائلية مليئة بالمشاعر. وشارك في الاحتفال الطاقم الطبي والتمريضي والإداري في قسم العناية بالأطفال، في مستشفى الملك عبدالعزيز وقسم التثقيف الصحي. هذا قد وقام فريق منتهى التطوعي بكافة فقرات الحفل من حيث التكريم للأطفال وتقديم الفقرات الفكاهية ومشاركة أولياء امورهم فرحتهم بهذا اليوم.

من جهتها قالت الدكتورة عائشة عميران رئيسة قسم التثقيف والتوعية الصحية بالمستشفى:اهتمت المملكة العربية السعودية بدعم الطفل من المراحل الاولى حيث تغطي كافة احتياجات الطفل، وترتكز رؤيتها على توفير بيئة آمنة تضمن النمو السليم والتنشئة الصالحة والوقاية الفعالة والحماية الشاملة والتي تعتني بالنواحي الجسمية والمعرفية والاجتماعية والانفعالية للطفل. كما قامت بتهيئة الطفل لاستقبال أدوار الحياة على أساس سليم ، وتعهدت بالتنشئة الصالحة المبكرة ، ورعاية نموه المتكامل في ظروف طبيعية سوية لجو الأسرة متجاوبة مع مقتضبات الإسلام .ومن هذا المنطلق اوجه للآباء الأخذ بيد الطفل بآداب السلوك والتعود على الفضائل الإسلامية والاتجاهات الصالحة بوجود القدوة الحسنة الموجهة أمامه. ايضا تعزيز الثقة بالنفس وتقوية نظرته الإيجابية عن نفسه ومساعدته في الانتقال من الذاتية إلى الحياة الاجتماعية المشتركة مع أقرانه.وتوجيه سلوك الطفل كي يستطيع أن يعبر عن احتياجاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *