متابعات

برنامج لـ 20 متدربة في مشروع «الباريستا»

أبها ــ مرعي عسيري

أنهت جمعية الجنوب النسائية بعسير تدريب 20 متدربة في مشروع “الباريستا” والذي يهدف إلى تدريب وتطوير مهارات المتدربات في مجال فن وصناعة القهوة . ويعتبر البرنامج الأول النسائي من نوعه في المنطقة .

وقالت مدير الجمعية التنفيذية جواهر الزهراني أن البرنامج استمر 10 أيام متتالية وتم تدريب المتدربات به بناء على احتياج المنطقة حيث تم تصميمه لهن وتم مسح ودراسة بسيطة لأهم الفرص بالمنطقة وبالتالي اكتشفنا أن الفرص الوظيفية تكمن في مجال السياحة ومعدل البارستا عالٍ جدا وتم التعاقد مع شركة سويسرية بالرياض لعمل هذا البرنامج وتم استهداف 20 مستفيدة من مستفيدات الجمعية وتم تدريبهن تدريب نظري وعملي تحت إشراف المدربة المحترفة عالميا سارة العلي .

وسيتم ربط من تجتاز منهن البرنامج بفرص عمل بالمنطقة . من جانب آخر قالت مدربة البرنامج سارة العلي إنها قدمت لتدريبهن من منطقة الرياض لأول مرة بالمنطقة حيث تم تدريبهن على مهارات القهوة العالمية وكيفية خدمة العملاء وكيفية تحضير القهوة ، لافتة إلى أنه تم تدريب أكثر من 300 متدربة داخل وخارج المملكة في عدة مناطق في مجال” الباريستا” واثبتن جدارتهن وهناك حماس وشغف من قبل المتدربات لكسر حاجز الخجل والعمل في الميدان بما يعود عليهن وعلى أسرهن بالنفع وكسب الرزق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *