الرياضة

الهلال يبتعد في الصدارة.. والاتحاد يعود لمربع الكبار

جدة – هلال سلمان

ارتفع مستوى التنافس بين الأندية في الجولة السابعة التي شهدت ندية وإثارة كبيرة؛ حيث حقق الهلال فوزا صعبا على الرائد ضمن له الابتعاد في الصدارة بفارق 5 نقاط عن أقرب منافسيه، مستغلا سقوط الشباب لأول مرة هذا الموسم أمام القادسية، وخسارة الأهلي أمام ضمك، في حين عاد الاتحاد إلى مربع الكبار لأول مرة هذا الموسم، بعد أن حقق فوزا مهما على الوحدة.

ريمونتادا ضمك
كانت المفاجأة الأبرز في الجولة تحقيق ضمك لانتصاره الأول في الدوري، على حساب الأهلي الذي تقدم (3-1) لكن العودة القوية لفرسان خميس مشيط في الشوط الثاني منحته 3 أهداف و3 نقاط ثمينة، ورغم ذلك بقي متذيلا للترتيب بعد تعادل النصر مع الاتفاق في مواجهة مثيرة شهدت 3 ركلات جزاء، ليتقدم (العالمي) عليه بفارق الأهداف.

6 فرق بـ 10 نقاط
اللافت في الجولة تساوى 6 فرق برصيد 10 نقاط احتلت بها المراكز من 5 إلى 10 في جدول الترتيب. فقد جاء الفيصلي خامسا يليه التعاون ولكل منهما +1، ثم الفتح (سجل 14 واستقبل 14) والرائد (سجل 11 واستقبل مثلها)، وبعدهما أبها والقادسية بـ -1 لكل منهما.
وفي المركزين الـ 11 والـ 12 يأتي الباطن والاتفاق، ولكل منهما 8 نقاط.

7 جزائيات ولا بطاقات حمراء
شهدت الجولة تسجيل 26 هدفا، واحتساب 7 ركلات جزاء، سجل منها 6 وأهدرت واحدة، حيث نجح كل من زيلايا (ضمك) وروما (الاتحاد) وبيتراتوس (الوحدة) وبن دبكة (الفتح) وكيش (الاتفاق) وحمدالله (النصر)، وأهدر الأخير ركلة أخرى.

ستراندنبيرغ يتصدر الهدافين
تصدر السويدي كارلوس ستراندنبيرغ مهاجم أبها ترتيب الهدافين برصيد 6 أهداف بعد أن زار شباك الفتح مرتين، ويليه رباعي سجل كل منهم 5 أهداف وهم: أبرو (الباطن)، بيتراتوس (الوحدة)، روما (الاتحاد)، بن دبكة (الفتح).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *