المحليات

الفيصل يثمن مبادرات جامعة المؤسس ويطلع على أعمال هيئة حقوق الإنسان

جدة- ياسر بن يوسف -مكة المكرمة- احمد الاحمدي

استقبل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل في مقر الإمارة بجدة، رئيس مجلس أمناء جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالفتاح مشاط يرافقه رئيس الجامعة الدكتور عبدالرحمن اليوبي وأعضاء المجلس.

وفي بداية اللقاء هنأ سموه رئيس وأعضاء المجلس بمناسبة صدور الموافقة السامية الكريمة على تعيينهم في أول مجلس للأمناء يتم تشكيله للجامعة، مثمناً سموه الدور الكبير للجامعة وما تقدمه من مبادرات تسهم في بناء الإنسان وتنمية المكان من خلال الأبحاث والدراسات التي تقدمها.

من جهته لفت الدكتور مشاط إلى أن دعم سموه للجامعات في المنطقة وافتتاح أفرع لها في مختلف محافظاتها أسهم في رفع المستوى الثقافي والفكري لدى أبنائها .

من جهة أخرى استقبل سموه رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتور عواد بن صالح العواد يرافقه مدير فرع الهيئة بالمنطقة حسام آل محسن.

وخلال اللقاء أكد سموه أن الدين الإسلامي حفظ حقوق الإنسان وكفلها له ، منوها بالدور الإنساني الذي تضطلع به الهيئة لضمان حقوق الإنسان وفق ما نصت عليه مبادئ الدين الإسلامي الحنيف.
وقدّم العواد لسموه نبذة عن أعمال الهيئة بالمنطقة ، مثمناً دعم سموه لأعمالها لتؤدي دورها النبيل.
كما استقبل سموه سفيرة مملكة هولندا لدى المملكة جانيت البيردا ، وجرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية ومناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

على صعيد آخر اعتمد سموه التوصيات التي اصدرتها اللجنة التي سبق وان وجه سموه بتشكيلها لحصر المواقع المملوكة لوقف الملك عبد العزيز للعين العزيزية بجدة وبحرة والجموم.

وعلمت (البلاد) أن من أبرز هذه التوصيات، التي اتخذتها اللجنة واعتمدها سموه، البدء فوراً في اجراءات تمليك المواطنين في محافظة بحرة والتي تبدأ حدودها من كيلو ٦ إلى الحدود الإدارية لمحافظة بحرة مع محافظة جدة.

كما تصمنت التوصيات الرفع لوزير الشؤون البلدية والقروية طلب اعتماد حيز عمراني دائم لكامل المواقع المملوكة لوقف الملك عبد العزيز في محافظة الجموم في عشر قرى تابعة للمحافظة وهي ابو شعيب والدوح الكبير والدوح الصغير والنزهة والجبل وام البرابر والصمد وصروعة وام الزلال والمزاميم وذلك من اجل استفادة المواطنين من ملكياتهم وذلك بعد الانتهاء من اجراءات التمليك من قبل ادارة وقف الملك عبد العزيز للعين العزيزية اسوة بالمواطنين في محافظتي جدة وبحرة لاسبما وانها قرى قديمة جدا.

واشتملت التوصيات على أن تقوم إدارة الوقف بعد صدور موافقة وزير الشؤون البلدية والقروية على اعتماد الحيز العمراني لمحافظة الجموم بتكليف احد المكاتب الاستشارية المعتمدة لدى امانة العاصمة المقدسة بسرعة البدء في تنظيم المواقع المملوكة للوقف بمحافظة الجموم وفق المعايير التخطيطية التي لدى الأمانة على ان يكون ذلك في مدة لا تتجاوز الشهرين من تاريخه مع سرعة البدء في تمليك المواطنين بالمحافظة اسوة بالمواطنين في محافظتي جدة وبحرة ومتابعة ذلك على ان تقوم ادارة الوقف بمتابعة جميع مواقعها والمحافظة عليها من اي تعديات جديدة بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *