متابعات

مشاريع المدخل الشرقي متعثرة

مكة المكرمة – احمد الاحمدي

أبدى عدد من اهالي احياء الشرائع، وشرائع المجاهدين والجعرانة بمكة المكرمة وسالكي طريق مكة المكرمة السيل الطائف من تعثر العمل في عدد من المشاريع البلدية بمدخل مكة المكرمة الشرقي، داعين في الوقت نفسه الأمانة إلى ضرورة سرعة استئناف العمل بها واستكمال انجازها، خصوصا وانها تقع على مدخل العاصمة المقدسة من الشرقية. وأضافوا لـ”البلاد” انهم منذ عدة سنوات في انتظار تنفيذ هذه المشاريع ، فيما أوضحت الامانة انه سوف يتم استكمال هذه المشروعات السبعة لتأهيل ورفع كفاءة الطريق.

وفي هذا الصدد اوضح كل من ابراهيم محمد هزازي وموسى الهلالي واحمد الحارثي وخالد محمد الهزازي وصالح المقاطي العتيبي انهم يعانون كثيرا منذ سنوات من بطء العمل في هذه المشاريع وتعثرها وكثرة التحويلات والطرق المظلمة غير المسفلتة، لافتين إلى أن من هذه المشاريع جسر المعيصم المتقاطع مع طريق الدائري الرابع وكذلك مشروع طريق الخدمة بعد جسر حجز السيارات بالشرائع اضافة الى تأخر مشاريع اعمال السفلتة والرصف وتركيب اعمدة الانارة وزراعة الجزر الوسطية بالاشجار لتجميلها ، علاوة على عمل الكثير من مشاريع التحسين والتجميل للمدخل الشرقي لمدينة مكة المكرمة ابتداء من مدينة الملك عبد العزيز الرياضية الى منطقة العدل ليشكل منظرا بديعا يواجه القادمون الى مكة المكرمة من ناحيتها الشرقية اسوة بمداخل مكة المكرمة الاخرى التي نفذت بها مشاريع تطويرية للتحسين والتجميل.

“البلاد” بدورها بادرت بإيصال شكوى المواطنين إلى أمانة العاصمة المقدسة فأوضح رعد بن محمد مدير عام الادارة العامة للعلاقات العامة والاعلام بالامانة ومتحدثها الرسمي إن طريق الملك فيصل بن عبد العزيز “طريق السيل – الطائف “هو المدخل الرئيسي لمكة المكرمة من الجهة الشرقية وذلك للقادمين من مدينة الطائف ومدينة الرياض وهو يشهد كثافة مرورية طيلة ايام السن وتحديدا في مواسم الحج والعمرة وشهر رمضان المبارك. حيث تشرف الامانة على هذه الطريق من جسر جعرانة وباتجاه مدينة مكة المكرمة.

وفي السنوات الماضية تم تنفيذ العديد من المشروعات على هذا الطريق ومن ابرزها: مشروع جسر حد الحرم والذي يربط بين مخططات الشرائع طريق السيل – الطائف وتم تنفيذه لفك الاختناقات المرورية وتحقيق انسيابية حركة المركبات ويبلغ طول الجسر 166م ويتكون من 4 حارات ويبلغ عرض الحارة الواحدة 3.65م وعرض الجسر 22.80م.
وسوف يتم استكمال رفع كفاءة وتأهيل باقي اجزاء الطريق من اعمال السفلتة والارصفة والانارة حسب الخطط والاولويات والبرامج الزمنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *