الرياضة

إنتر مطالب بفوز مصيري.. وريال وليفربول لضمان التأهل

نهائي دوري أبطال أوروبا

جدة – البلاد

لا خيار أمام إنتر ميلان سوى الفوز في مباراته المصيرية والصعبة أمام مضيفه المتصدر بوروسيا مونشنغلادباخ في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من دوري أبطال أوروبا مساء اليوم، في أمسية يتطلع خلالها كل من ريال مدريد وليفربول لحجز مكان في الدور ثمن النهائي.

وفي المجموعة الثانية، يجد المدرب كونتي نفسه تحت الضغط مجددا، حيث سقط تواليا أمام الريال في الجولتين الأخيرتين ويتذيل الترتيب خلف شاختار دانيتسك (4)، النادي الملكي (7) وموشنغلادباخ (8).
وسيكون إنتر بحاجة إلى “أعجوبة” لتجنب الخروج من المسابقة القارية الأهم للموسم الثالث تواليا، لاسيما وأن مصيره لن يكون بيده حتى ولو فاز بآخر مباراتين، إذ سيتعين عليه انتظار النتائج الأخرى.
وانتهت المباراة الأولى بين الفريقين بالتعادل 2-2 في “جوزيبي مياتسا” الشهر الفائت .

وفي المباراة الأخرى، سيكون ريال مدريد المتخصص في المسابقة مع 13 لقبا قياسيا بحاجة للفوز على مضيفه شاختار دانيتسك لضمان بلوغ ثمن النهائي.
إلا أن فريق العاصمة يدرك جيدا مدى صعوبة المهمة بعد أن حقق بطل أوكرانيا المفاجأة وأسقط ريال في عقر داره 3-2 في المرحلة الافتتاحية.
وسقط ليفربول بشكل مفاجئ على أرضه في ملعب “أنفيلد” أمام أتالانتا الإيطالي (0-2) الأسبوع الماضي بعد أن اكتسحه في برغامو بخماسية نظيفة في الجولة الثالثة، وستتجدد الفرصة أمامه لبلوغ الأدوار الإقصائية في حال فوزه على ضيفه أياكس أمستردام.

ويدخل بطل أوروبا 6 مرات آخرها عام 2019، المباراة وهو في صدارة المجموعة الرابعة مع 9 نقاط، أمام أياكس الثاني وأتالانتا الثالث (كلاهما 7 نقاط)، حيث يكفيه التعادل لبلوغ الدور الثاني أيضا في حال خسارة فريق مدينة برغامو أمام ضيفه ميدتيلاند في سيناريو قد لا يكون واقعيا بعد أن مني الفريق الدنماركي بـ 4 هزائم.

أما في حال فوز كل من أياكس وأتالانتا، فستعد المواجهة المرتقبة بينهما في الجولة الأخيرة في 9 ديسمبر المقبل في ملعب “يوهان كرويف أرينا” بصراع قوي بعد تعادلاهما 2-2 ذهابا.
ورغم بلوغ حامل اللقب بايرن ميونيخ الدور الثاني مع ضمان صدارة المجموعة الأولى، إلا أن دوره لا يزال محوريا في تحديد مصير الأندية الأخرى، أبرزها مضيفه أتلتيكو مدريد.

وسيكون فريق العاصمة الذي قدم أداء مخيبا قاريا هذا الموسم رغم تألقه محليا حاصدا 5 نقاط فقط من 4 مباريات، مطالبا بالفوز أمام العملاق البافاري، وسيضمن تأهله في حال حصده النقاط الثلاث مقابل تعادل أو خسارة لوكوموتيف موسكو (الثالث مع 3 نقاط) مع ضيفه ريد بول سالزبورغ.
إلا أن مهمة رجال المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني لن تكون سهلة أمام بايرن الذي حقق الفوز في المباريات الـ 15 الأخيرة في دوري الأبطال (رقم قياسي في البطولة)، علما أنه اكتسحه برباعية نظيفة في المرحلة الافتتاحية على ملعب “أليانز أرينا”.

وفي المجموعة الثالثة، ستكون نقطة كافية لبورتو البرتغالي (الثاني مع 9 نقاط) للحاق بمانشستر سيتي (12 نقطة) للدور المقبل عندما يستضيفه على ملعب “دراغاو”.
أما في حال خسارته أمام فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا، سيبلغ الدور الثاني في حال هزيمة أو تعادل أولمبياكوس الثالث (3 نقاط) أمام مضيفه مرسيليا الذي خسر مبارياته الـ 13 الأخيرة في دوري الأبطال.
ورغم ذلك، فإن الفريق الجنوبي سيكافح من أجل المركز الثالث المؤهل إلى المسابقة الرديفة “يوروبا ليغ”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *