متابعات

217 إصابة بكورونا و 386 حالة تعاف

الرياض ـ البلاد

أعلنت وزارة الصحة، أمس تسجيل 217 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد؛ ليصبح الإجمالي 357128 حالة.

وقالت الوزارة: إنه تم تسجيل 386 حالة تعاف جديدة ليصبح الإجمالي 346409 حالة، ولله الحمد. وأكدت “الصحة” تسجيل 14 حالة وفاة جديدة، ليرتفع الإجمالي إلى 5884 حالة وفاة.وكشفت الوزارة أن عدد الحالات النشطة بلغ 4835 والحالات الحرجة 674 حالة.

إلى ذلك أوضح وزير الصحة رئيس المجلس الصحي السعودي الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة أن المملكة أخذت ‏الصحة الرقمية كأولوية قصوى لتطوير الخِدْمات الصحية في المملكة، حيث تم البدء في مجموعة من المشاريع منها تطبيق (موعد) التي تعطي خدمة حجز المواعيد ‏المركزية، وقد سجّل في هذا التطبيق 14.000.000 شخص وعمل أكثر من 60.000.000 موعد، وكذلك خدمة (الرعاية الصحية عن بعد) أو الرعاية الصحية الافتراضية عن طريق تطبيق (صحة) والذي يتيح لأي شخص التواصل مع الطبيب عن بعد، وهذا -ولله الحمد- تقدم كبير ‏في توفير خدمة صحية للكثير وهذه الخدمة الصحية تم توفيرها منذ أكثر من عامين.

وأضاف في كلمته التي ألقاها أمس خلال افتتاح مؤتمر ومعرض الصحة الرقمية الدولي (HIMSS) في الرياض “عبر الشبكة الافتراضية” أن مؤتمر همس 2020 سيتطرق للتحول في الصحة الرقمية، والتي سيكون لها دور محوري هائل في تطوير الخِدْمات الصحية والارتقاء بها. وأشار إلى أن “الصحة” عملت على تطبيقات توفير الأدوية إلكترونياً؛ بحيث إن الشخص تأتيه رسالة، ويستطيع أخذ الدواء من أي صيدلية من خلال مشروع (وصفتي)، الذي أسهم، ولله الحمد، ‏في زيادة مستوى الرضا، وكذلك إعادة تمويل الوصفة عن بُعد لمن يحتاج، ‏‏وأكد أن لدينا مشاريع كثيرة ‏قادمة في الطريق؛ منها الملف الصحي الموحد، مشروع (نفيس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *