الأخيره

«الملواح» يجذب الأطفال بمهرجان الصقور

جدة – ياسر بن يوسف

شهدت فعاليات مهرجان الملك عبد العزيز للصقور، المقام في ملهم شمال مدينة الرياض، بتنظيم من نادي الصقور السعودي، حضورًا لافتًا لصغار السن في مسابقة الدعو (الملواح) ، مشاركين أو ملوِّحين، أو متابعين لحركة الصقر في مختلف الأشواط، في صورة تبرز توارث هذه الهواية العربية الأصيلة .

كما شهدت أشواط المسابقة تفاعلا من قبل الأطفال والشباب الذين أخذوا بالتلويح للصقر، وتشجيعه على قطع مسافة السباق بأسرع مدة زمنيَّة، أملاً في تحقيق المراكز العشرة الأولى والتأهل للأشواط النهائيَّة.

وحرص الأطفال على التعرف على شروط المسابقة والتقاط الصور التذكارية، وهم يحملون الصقور، وعلى اتباع التعليمات برفقة ذويهم وتطبيق الإجراءات الاحترازية. وانتزعت الصقور “فيروز” و”بريدة” و”عوايد” المراكز الأولى في مسابقة “الملواح”؛ إذ نال المركز الأول لشوط شاهين فرخ للمحترفين السعوديين “فيروز”، والثاني “مداوي” بينما حل في المركز الثالث، أما الشوط الثاني، فكان لفئة شاهين قرناس للمحترفين السعوديين، وفاز بالمركز الأول “بريدة”، والثاني “هوس”، والثالث “جالود”، فيما كان الشوط الثالث لفئة شاهين فرخ للملاك السعوديين، وفاز بالمركز الأول “عوايد”، والثاني “مشاكل” والثالث “عدلة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *