الدولية

غارات «التحالف» تدك مواقع عسكرية حوثية

صنعاء – البلاد

تضرب قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن معاقل الحوثيين بقوة؛ لأجل القضاء على المليشيا الإرهابية، وتخليص الشعب اليمني من شرور الانقلابيين؛ إذ ظلت قوات التحالف على مدى الأسبوع الماضي تشن هجمات على المليشيا في مناطق متفرقة، بينما وجهت لهم، أمس (الجمعة)، قصفا مكثفًا استهدف مواقع عسكرية في العاصمة صنعاء، وتحديدًا جبلي عطان وعيبان غرب العاصمة، ومعسكر الصمع في ضاحية أرحب، وتجمعات أخرى في معسكري جربان وريمة حميد جنوب العاصمة، ومعسكر الحفا عند سفح جبل نقم شرق العاصمة.

ولتدمير وشل القدرات الحوثية، شن طيران تحالف دعم الشرعية في اليمن، أمس، عدة غارات على مواقع وثكنات عسكرية ومنصات لإطلاق الصواريخ الباليستية تابعة لميليشيات الحوثي في محيط وضواحي العاصمة صنعاء وفي محافظة عمران، فيما أوضحت مصادر يمنية، أن التحالف شن ضربات جوية عنيفة لقدرات الحوثيين العسكرية في محافظات عدة، من بينها محافظة عمران التي خصصت لها أربع غارات على ثكنات ومواقع يعتقد أنها منصات لإطلاق الصواريخ في منطقة الجبل الأسود شمال.

وفي السياق ذاته، تمكنت قوات تحالف دعم الشرعية من اكتشاف وتدمير لغمين بحريين زرعتهما المليشيا الحوثية الإرهابية بجنوب البحر الأحمر. وبين التحالف أن اللغمين البحريين المكتشفين إيرانيي الصنع من نوع “صدف”. ولفتت قوات التحالف إلى إزالة وتدمير ما مجموعه 166 لغمًا بحريًّا نشرتها المليشيا عشوائيًّا خلال الفترات السابقة، مؤكدة أن الأعمال العدائية للمليشيات التي تنفذ بدعم إيراني؛ تهدد الأمن البحري بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر. وبينما تواصل المليشيا الحوثية إجرامها تجاه المدنيين وتعتدي على دول الجوار، تجد قوات تحالف دعم الشرعية لها بالمرصاد، تقف في وجهها وتكبدها خسائر في الأرواح والعتاد العسكري والممتلكات لردعها وإيقاف إرهابها، إذ أكد المتحدث باسم قوات التحالف العميد تركي المالكي، في وقت سابق، أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تتخذ الإجراءات العملياتية اللازمة لحماية المدنيين والأعيان المدنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *