الرياضة

الهلال يعتلي الصدارة.. و التعاون يقهر ظروفه ويتعادل مع الاتحاد

جدة- هلال سلمان
تصوير- فيصل صالح

قهر فريق التعاون ظروفه الصعبة المتمثلة بغياب 13 لاعبًا، وانتزع تعادلًا ثمينًا من ملعب الاتحاد بتعادله معه (1-1) أمس في جولة (لنلهم العالم بقمتنا) الرابعة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.


تقدم الاتحاد بعد أن احتسبت له ركلة جزاء إثر إعاقة عبدالإله المالكي، رجع فيها الحكم لتقنية الفار، ليسجلها رومارينيو بنجاح في الدقيقة 59، وعادل التعاون النتيجة بهدف رائع سجله عبدالله الجوعي في الدقيقة 73. ليرفع الفريقان رصيدهما إلى 5 نقاط، ويبقى الاتحاد عاشرًا، والتعاون في المركز الـ 11.

واعتلى الهلال صدارة الترتيب بعد فوزه على الاتفاق(2-0).

تقدم الهلال في الشوط الأول بهدف صنعه الفرنسي غوميز لزميله سالم الدوسري الذي وضع الكرة بمهارة من فوق الحارس الجزائري مبولحي في الدقيقة 25، وأضاف البيروفي كارييو الهدف الثاني في الدقيقة 63 بعد “أسيست” مميز من غوميز أيضا. ليرفع الهلال رصيده إلى 10 نقاط وصعد للصدارة، فيما تجمد رصيد الاتفاق عند 6 نقاط وتراجع للمركز التاسع.

وفاز الباطن على أبها (3-0) حيث سجل له المغربي يوسف الجبلي هدفين والأنغولي فابيو أبرو.
ورفع الباطن رصيده إلى 6 نقاط وصعد للمركز السادس فيما تجمد رصيد أبها عند 4 نقاط وتراجع للمركز ال12.

وحقق ضمك أول نقطة في الدوري هذا الموسم بعد تعادله السلبي مع ضيفه الفيصلي.
وتأخر انطلاق المباراة لأكثر من ربع ساعة بسبب عدم تقديم الفيصلي تقاريره الطبية لمراقب المباراة في الوقت المحدد، واستبعاد 5 لاعبين وذلك بسبب عدم تقيدهم بالبروتوكولات الصحية.

ورفع الفيصلي رصيده إلى 8 نقاط وصعد للمركز الثاني، ونجح في تجنب الهزيمة خلال أول 4 مباريات في الدوري لأول مرة في تاريخه، في حين أودع ضمك أول نقطة في رصيده وصعد لل 14.
وتختتم اليوم الجولة بـ 3 مباريات؛ حيث يحل الأهلي ضيفا على العين عند الساعة 3:35 عصرا، ويواجه الفتح نظيره الشباب في الـ5:35 مساء، ويستقبل النصر ضيفه القادسية عند الـ 7:45 مساء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *