المحليات

ضيوف الرحمن يثمنون الرعاية التامة لقاصدي الحرمين الشريفين

مكة المكرمة – احمد الاحمدي

أدى المواطنون والمقيمون صلاة الفجر في المسجد الحرام أمس مع بدء المرحلة الثانية من العودة التدريجية للعمرة من المواطنين والمقيمين من داخل المملكة لأداء مناسك العمرة والصلاة في المسجد الحرام ، وذلك بنسبة 75 % من الطاقة الاستيعابية في أجواء من الطمأنينة والراحة ، ووَفْق الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19”.

وقامت وزارة الحج والعمرة، والرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، ووزارة الصحة، برفع درجة الجاهزية وكامل الاستعدادات لخدمة المعتمرين وَفْق أعلى معايير الجودة في تقديم الخِدْمات، إضافة إلى تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية، واستخدام جميع الأنظمة التقنية والبرامج الإلكترونية؛ لتسهيل الإجراءات وتقديم كامل الخِدْمات بكل سرعة وإتقان.

وجندت الرئاسة لاستقبال المعتمرين أجهزتها متخذة جميع التدابير الوقائية والاحترازية للحفاظ على سلامتهم، حيث يشارك 4000 عامل في غسل المسجد الحرام وتطهيره وتعقيمه 10 مرات يومياً ، وتوزيع 900 لتر معقم للأيدي يومياً عبر 300 جهاز في جميع أروقة المسجد الحرام و 1000 لتر معقم للسجاد و 2500 لتر معقم للأسطح بالإضافة إلى 1200 لتر من أجود الروائح الزكية.

إشادة وتقدير
ورفع عدد من قاصدي المسجد الحرام شكرهم وخالص تقديرهم إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله- على ما يقدمانه للحرمين الشريفين وقاصديهما خاصة، والإسلام والمسلمين على وجه العموم، حيث لقي القرار الحكيم للقيادة الرشيدة بالسماح بحضور المصلين إلى الحرمين الشريفين إشادةً واسعة.

وأشاد محمد كردي إندونيسي الجنسية بأجواء الطمأنينة والسكينة ، ومستوى البروتوكولات الصحية المتبعة في المسجد الحرام، وذكر أن ما شاهده في أوساط المصلين والمعتمرين من التزام بالتدابير الوقائية والتباعد المكاني يدعو للاطمئنان.

وأثنى محمد ادريس مغربي الجنسية على الدور الذي تقوم به حكومة خادم الحرمين الشريفين -رعاها الله- في خدمة الزوار والمعتمرين، وقال إن التنظيم الذي شاهده عند دخوله إلى المسجد الحرام كان على أرقى المستويات بما يعكس حرص القيادة على راحة وسلامة ضيوف الرحمن ، جزاها الله عنا وعن المسلمين خير الجزاء.

وذكر محمد ماليزي الجنسية أن عملية التسجيل عبر تطبيق “اعتمرنا” كانت سهلة، وكانت التعليمات المرفقة مع التصريح واضحة لنا، خرجت من منزلي ولم يستغرق وصولي إلى المسجد الحرام سوى بضع دقائق، ووجدت من رجال الأمن كل ود وترحيب عند دخولي.

من جهته قال محمود محمد سوري الجنسية إن أي مسلم في أي بقعة من بقاع الأرض تهفو نفسه إلى الكعبة المشرفة فكيف بمن هو بجوارها، اليوم أول صلاة وكنت متأثراً وأنا أؤديها، اسأل الله أن يجزي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده خير الجزاء عن المسلمين كافة على ما يقدمونه لهم في الحرمين الشريفين من خدمات جليلة.

وشهد المسجد النبوي عودة المصلين للصلاة في الروضة الشريفة والتشرف بالسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وذلك عبر المواعيد المجدولة وَفْق الطاقات الاستيعابية للروضة، إثر صدور الموافقة الكريمة بالسماح لأداء العمرة والزيارة ضمن أعمال المرحلة الثانية وَفْق الإجراءات الاحترازية، ووسط أجواء مفعمة بالأمن والأمان والطمأنينة والإيمان.

14 ألف شاب وشابة سعوديين بخدمات الضيافة

تستعد ٥٣١ شركة ومؤسسة عمرة لاستقبال معتمري الخارج خلال المرحلة الثالثة لأداء مناسك العمرة والصلاة بالمسجد الحرام، وذلك حسب معايير وبرتوكولات صحية مميزة لسلامة ضيوف الرحمن القادمين من الخارج.

وأوضح عضو اللجنة الوطنية للحج والعمرة وعضو لجنة الفنادق بمكة المكرمة هاني العميري أن شركات ومؤسسات العمرة نظمت العديد من الدورات المتخصصة لموظفيها في كيفية التعامل مع الأزمات وإدارة الحشود وكيفية استقبال المعتمرين والتعامل المميز في استقبالهم من المطار والفنادق والإشراف على دخولهم للمسجد الحرام، وأخذ مواعيد عبر تطبيق اعتمرنا والإشراف المباشر من خلال موظفين مؤهلين.

وبين أن هناك أكثر 1200 فندق تحتوي على أكثر من 270 ألف غرفة فندقية بتصنيف عالي الجودة وحسب المواصفات العالمية كذلك في المدينة المنورة توجد أكثر من 75 ألف غرفة فندقية يعملون بها أكثر من 14 ألف شاب وشابة سعوديين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *