الرياضة

الأرجنتيني فييتو خيار الزعيم… والبديل بينيتيز

جدة – هلال سلمان

ينوي نادي الهلال التعاقد مع لاعب أرجنتيني؛ لتعزيز صفوفه في الموسم الجديد، ووضعت إدارته اسم لوتشيانو فييتو نجم سبورتينغ لشبونة البرتغالي خيارًا أول؛ حيث قدمت عرضًا قيمته 7 ملايين يورو لضم اللاعب البالغ من العمر 26 عاما، لكن إدارة نادي العاصمة البرتغالية طالبت برفع القيمة إلى 11 مليون يورو، لكي تسمح للنجم الذي يحمل الرقم 10 بالرحيل.

وإزاء مغالاة سبورتينغ لشبونة، حوّل الهلال اهتمامه للاعب أرجنتيني آخر، هو مارتن بينيتيز لاعب فريق فاسكو دي غاما البرازيلي البالغ من العمر 26 عاما أيضا، الذي ينتهي عقد إعارته من نادي إندبنديينتي الأرجنتيني في 31 ديسمبر المقبل، ولدى فاسكو خيار شراء اللاعب مقابل 4 ملايين دولار.

ويواجه النادي البرازيلي أزمة مالية خانقة؛ حيث لم يسدد إلى الآن دفعة قيمتها 200 ألف دولار لنظيره الأرجنتيني، ما يدفعه على الأرجح لقبول عرض الهلال.
ولا تزال المفاوضات الهلالية قائمة مع سبورتينغ لشبونة من أجل ضم فييتو الذي يعد الخيار الأول، وفي حال عدم التوصل إلى اتفاق بين الطرفين، فإن بينيتيز سيكون الأجنبي السابع في قائمة الزعيم.

وبدأ فييتو مشواره مع فريق راسينغ عام 2011 قبل أن تبدأ رحلته الأوروبية عام 2014 مع فريق فياريال الإسباني الذي خاض في صفوفه موسما وحيدا، قبل الانتقال إلى أتلتيكو مدريد الذي لعب له بين عامي 2015 و2019، تخللتها فترات إعارة إلى إشبيلية وفالنسيا ثم فولهام الإنجليزي، قبل الانتقال إلى سبورتينغ لشبونة العام الماضي مقابل 7.5 مليون يورو.
أما بينيتيز فقد بدأ مشواره عام 2011 مع إندبنديينتي، وكان مدرب الهلال السابق رامون دياز من أعطاه الفرصة لتمثيل الفريق الأول، وخاض مع الفريق 10 مواسم، لعب خلالها 213 مباراة مسجلا 31 هدفا مع 24 تمريرة حاسمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *