متابعات

خصم 50 % للطلاب على الأجهزة الذكية وشرائح الإنترنت

جدة ـ عادل بابكير تصوير: خالد بن مرضاح

منذ بداية التعليم عن بعد في الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الماضي قامت العديد من المبادرات لدعم الطلاب والطالبات الذين لا يتوفر لديهم أجهزة ذكية أو اتصال انترنت وكان اخرها المبادرة التي أطلقتها عدة جهات حكومية وعدد من شركات الاتصالات ومحلات التجزئة لتقديم خصومات على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والكمبيوترات وباقات الاتصال بنسبة تصل إلى 50%.

وقال وكيل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات لتنمية القدرات الرقمية الدكتور أحمد ال ثنيان أن حملة كلنا عطاء في نسختها الأولى في مارس الماضي بهدف سد الفجوة التي تعانيها الأسر محدودة الدخل من الحصول على التعليم الكافي وتم توزيع أكثر من 28 ألف جهاز لوحي محمول و110 الاف شريحة بيانات مجانية من قبل شركات الاتصالات، استفاد منها أكثر من 110 الالاف طالب وطالبة حتى الآن.

ودعا ال ثنيان أصحاب المتاجر للانضمام للمبادرة بتوفير خصومات على الأجهزة التقنية والأدوات اللازمة والإسهام في بناء مجتمع رقمي وتحقيق التنمية المستدامة، مبينا بأن المبادرة تعتمد على مساهمة القطاع الخاص الفعالة والمؤثرة في رحلة التحول الرقمي.


وأشار ال ثنيان إلى أن حملة كلنا عطاء في نسختها الأولى في مارس الماضي بهدف سد الفجوة التي تعانيها الأسر محدودة الدخل من الحصول على التعليم الكافي وتم توزيع أكثر من 28 ألف جهاز لوحي محمول و110 الاف شريحة بيانات مجانية من قبل شركات الاتصالات، استفاد منها أكثر من 110 الالاف طالب وطالبة حتى الآن.

كما قامت جمعية نفع الخيرية بمحافظة جدة بإطلاق مبادرة بعنوان 5000 حاسب آلي بقيمة 100 ريال للسهم الواحد مقدمة لأبناء الجمعية وذلك تزامنا مع بداية العام الدراسي عن بعد في كافة مدارس المملكة في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد.

وتستهدف الحملة التي أطلقتها جمعية نفع الخيرية أبناء الجمعية المسجلين لديها من الأسر وأبناء الأرامل والأيتام حيث تنطلق الحملة مطلع الأسبوع القادم بإذن الله تعالى.
يذكر أن هذه الخطوة ضمن برامج مبادرة العطاء الرقمي التي ترعاها وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بالتعاون مع وزارتي التعليم والتجارة وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بالشراكة مع القطاع الخاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *