متابعات

شاي الجمر بنكهة البكالوريوس

أملج – سعود الجهني

في الواجهة البحرية في أملج والمتنزهات تجد شبابا جامعيين يقفون خلف بسطات شاي الجمر والابتسامة تعلو ملامحهم، حيث يجد الشباب إقبالا كبيرا من قبل السياح ومرتادي المتنزهات، ويبدأ عملهم من بعد صلاة العصر وحتى الساعة الحادية عشرة مساء.

“البلاد” تجولت في عدد من المتنزهات والواجهة البحرية والتقت بعدد من الشباب والذين أكدوا أنهم سعداء بعملهم ويجنون أرباحا مجزية نظير بيع شاي الجمر.
وفي هذا السياق أوضح الشاب “سعد محمد أنه خريج جامعي ويعمل حاليا في بيع شاي الجمر والعصائر الطازجة والمياه لزوار أملج مشيرا إلى أن الشباب السعودي اقتحموا كافة ميادين العمل وهم يجدون الدعم لمواصلة طموحاتهم ، واضاف إنه سوف يواصل عمله على بسطة شاي الجمر لتوفير مبلغ مناسب لشراء سيارة طعام متنقلة فود تراك.وتابع أن بسطته تجد إقبالا من قبل الزوار والمصطافين في أملج وسوف يواصل العمل في بسطته طيلة موسم الصيف والذي يشهد توافد الزوار على محافظة املج.


من جانبه بيّن شاهر علي خريج جامعي أنه درج على بيع المعجنات والعصائر والقهوة العربية وشاي الجمر لرواد الصيف في أملج لافتا إلى أن هناك عدد كبير من شباب ينبع انخرطوا في الأسواق والبسطات وهم سعداء بذلك ويجدون الدعم من أسرهم لمواصلة هذه المهن.
الشاب عبد العزيز حامد الفايدي أوضح أنه تخرج في الجامعة واصبح يمتلك خبرة في التعامل مع السياح والزوار وبسطته مخصصة لبيع شاي الجمر بمختلف نكهاته وهو يجلب الحبق والنعناع من المدينة المنورة ويربح كثيرا بييع شاي الجمر ويجد التشجيع من قبل الاهالي والمسؤولين في لجنة التمنية الاجتماعية بأملج.

وقال سعد محمد المرواني أن بسطة شاي الجمر الخاصة به تجذب العديد من الزوار والسياح في املج يوميا لافتا إلى أنه تخرج من الجامعة وان الشباب السعودي يعملون في مختلف المهن موضحا أنه في البداية كان خائفا من هذه التجربة ولكنه بعد يومين فقط وجد نفسه بارعا في اعداد شاي الجمر ما حفز عدد من اصدقائه لارتياد مسارات هذه المهنة.

وقال سامر سليم الفايدي حينما كنت اتجول مع بعض اصدقائي في الواجهة البحرية في املج شاهدت عدداً من زملاء الجامعة وهم يقفون خلف بسطات شاي الجمر وقد حفزني ذلك للانخراط في هذا العمل ووجدت الترحيب من قبل أفراد أسرتي ومنذ بداية موسم الصيف فإنني اجلس اقف من بعد صلاة العصر وحتى المساء لبيع شاي الجمر والذي يفضله الكثيرون ويقولون إنه له نكهة مغايرة لافتا إلى أنه سعيد بعمله ويجني يوميا الكثير من الربح.

من جانبه كشف مساعد غيث الحبيشي رئيس مجلس إدارة لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بأملج بأن من أهداف اللجنة تمكين الشباب السعودي والأسر المنتجة في المحافظة لزيادة دخلهم، لافتا إلى أن اللجنة وقعت عدة شراكات مع جهات مختلفة بهدف تمكين الأسر والشباب من التدريب والتأهيل والعمل.

من جهته أوضح مدير العلاقات العامة بجمعية البر الخيرية بأملج محمود الزراع بأن الجمعية دائماً شريكة ومشجعة لمثل هذه الأعمال، وكان لها السبق في المساهمة ضمن شراكة مع بعض الجهات المانحة بتقديم دعم تعليمي لبعض أبناء المستفيدين لإكمال دراستهم وتشجيع الشباب للانخراط في كافة الأعمال لافتا إلى أن هناك عدداً من الشباب الجامعيين يعملون على بسطات لبيع شاي الجمر في المحافظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *