الإقتصاد

مشاركة قوية لسيدات الأعمال السعوديات في “تواصل 20”

الرياض – البلاد

تشهد رئاسة المملكة لمجموعة العشرين مشاركة واسعة للسعوديين في فرق العمل، تبلغ 26%، هي الأعلى في دورات مجموعة العشرين ، وذلك بحسب ما أوضحه شيربا مجموعة تواصل الأعمال السعودية B20 الدكتور عبدالوهاب السعدون ، خلال اللقاء الافتراضي الذي نظمه مركز التواصل والمعرفة المالية “متمم”.

في السياق أكدت رئيسة مجلس سيدات الأعمال بمجموعة تواصل20 رانيا نشار، أن المجموعة تميزت بأعلى نسبة مشاركة للنساء في فرق العمل بلغت 33.4 %، مشيرة إلى أن معظمهن سعوديات، موضحة أن نسبة رؤساء فرق العمل من السيدات بلغت 43 % لأول مرة في تاريخ مجموعة الأعمال ، مؤكدة أن مجموعة الأعمال تعمل على تمكين المرأة في مسيرتها المهنية، مع التركيز على دفع عجلة الإصلاحات في الدول لما يتعلق بالمساواة بين الجنسين ومنح المرأة كامل الحقوق التي تضمن تكافؤ الفرص.

وأوضحت أنه لأول مرة في تاريخ مجموعة تواصل الأعمال B20 يتم إنشاء مجلس سيدات أعمال، حيث عمل على وضع خارطة طريق لتعزيز دور المرأة في عدد من المجالات، وأن تكون مشاركتها في قطاع الأعمال حيوية، إضافة إلى تمكينها في المسيرة المهنية مع الحصول على فرص عادلة في المشاركة والتوظيف.

يذكر أن اللقاء يأتي في إطار جهود مركز التواصل والمعرفة المالية لإثراء المعرفة المالية وتبادل الآراء والنقاشات، والمساهمة في رفع الوعي حول القضايا الراهنة، وإبراز الجهود التي تبذلها المملكة خلال رئاستها لمجموعة العشرين هذا العام، ودورها في تنسيق جهود المجموعة لدعم الاقتصاد العالمي خلال هذه المرحلة الاستثنائية.

يذكر أن دول مجموعة العشرين تمثل أكثر من 80 % من إجمالي الناتج المحلي في العالم، و75 % من التجارة العالمية، و 70 % من سكان العالم، مما يعكس التأثير الكبير لقراراتها في الاقتصاد العالمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *