المحليات

إزالة التعديات على الأراضي الحكومية بجدة والمدينة

جدة- عادل بابكير
المدينة – البلاد

ضمن جهود أمانة محافظة جدة المستمرة في القضاء على العشوائيات ومنع التعديات بكافة أشكالها في جميع الأحياء، أزالت بلدية أبرق الرغامة الفرعية عددا من أسوار التعديات بنطاق البلدية على مساحة إجمالية بلغت (7600) م2.

وأوضح رئيس البلدية المهندس سعد محمد القحطاني أن قسم مراقبة التعديات في البلدية رصد المخالفات واتخذ حيالها الإجراءات النظامية حيث جرى متابعة 4 مواقع بوادي قوس و9 مواقع بحي الحرازات عبارة عن “أحواش” وغرف تحت الإنشاء.

وأكد المهندس القحطاني أن البلدية سوف تواصل جولاتها الميدانية لمنع المخالفات وإزالة التعديات بكل أشكالها عبر المتابعة المستمرة داخل الأحياء وفي المناطق الطرفية، مشدداً في الوقت ذاته أن من تثبت مخالفته الأنظمة وتعديه على الأراضي الحكومية فسيكون عرضه للمساءلة القانونية من قبل الجهات المعنية.

من جهة أخرى، أزالت بلدية بريمان الفرعية تعدياً على أراضٍ حكومية بمساحة (5400 م2) جرى بناؤها بدون تراخيص وعلى مواقع ليس عليها مستمسكات شرعية في حي الأجواد الشعبي كانت مهيأة لتكون قاعة أفراح.

وقال رئيس البلدية المهندس أحمد الزهراني: إن قسم مراقبة التعديات في البلدية وخلال جولاته المستمرة داخل حدود النطاق رصد المخالفات واتخذ حيالها الإجراءات النظامية بمشاركة الجهات الأمنية وشرطة البلدية، مبيناً أن الموقع فضلاً عن مخالفته بالتعدي على أراض غير مملوكة، فقد تلاحط الشروع في بناء موقع للأفراح دون أدنى الاشتراطات مما يشكل خطراً في حال استخدامه.

من جهة أخرى أزالت أمانة منطقة المدينة المنورة ممثلة في البلديات الفرعية والضواحي الأسبوع الماضي عدداً من التعديات على أراض حكومية قدرت مساحاتها الإجمالية بـ 340.000 متر مربع تمثلت في إقامة مبانٍ وأحواش وسواتر ترابية في عدة مواقع وبمساحات مختلفة .

وأوضحت الأمانة أن الفرق الميدانية في نطاق البلديات رصدت تلك التعديات وتم التعامل معها وفق الأنظمة ، حيث تم رصد تعديات في نطاق بلدية العاقول تقدر مساحتها بـ 36.000 متر مربع ، فيما تم رصد تعديات أخرى في نطاق بلدية أبيار الماشي تقدر مساحتها بـ 154.000 متر مربع ، كما تم رصد تعديات في الصويدرة تقدر بـ 116.000 متر مربع ، بينما تم في المليليح رصد تعديات تقدر بـ 36.000 متر مربع وكذلك تم رصد تعديات في المندسة تقدر مساحتها بـ 6000 متر مربع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *