المحليات

وزير الخارجية يستعرض تعزيز العلاقات مع ألمانيا

برلين – واس

التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، في العاصمة الألمانية برلين، المستشار الاقتصادي في المستشارية الألمانية الاتحادية لارس هندريك رولر.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين، إضافة إلى استعراض جهود المملكة خلال رئاستها لمجموعة العشرين، ومناقشة المستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

من جهة ثانية، عقد سمو وزير الخارجية، جلسة مباحثات رسمية، مع مستشار السياسة الخارجية والأمن بالمستشارية الألمانية الدكتور يان هاكر. وتم خلال الجلسة، استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة في العديد من المجالات، إضافة لبحث المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

واستقبل سمو وزير الخارجية، في مقر إقامته ببرلين، المتحدث الرسمي عن الحزب الاشتراكي الديمقراطي في لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الألماني نيلز شميت، ورئيس لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الألماني نوربرت روتغن، ومتحدث السياسة الخارجية لمجموعة CDU/CSU البرلمانية يورغن هارت، ومستشار السياسة الخارجية لمجموعة CDU/CSU البرلمانية كريستيان فورنيك.

وجرى خلال الاستقبالات سبل تعزيز الشراكة بين البلدين، واستعراض المستجدات الإقليمية والدولية والتنسيق المتبادل حيالها من أجل تحقيق الأهداف المشتركة في تعزيز الأمن والاستقرار، وتطورات جائحة كورونا المستجد وجهود البلدين في التعامل مع تداعياته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *