الرياضة

حلم سان جيرمان يصطدم بطموح لايبزيغ

جدة – هلال سلمان

يواجه فريق باريس سان جرمان الفرنسي نظيره لايبزيغ الألماني الليلة على ملعب النور في العاصمة البرتغالية لشبونة في الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا، وكلاهما يحلم بالوصول للمباراة النهائية لأعرق البطولات الأوروبية للمرة الأولى في تاريخهما.

باريس سان جيرمان تأهل إلى نصف النهائي بعد تغلبه على أتالانتا الإيطالي (2-1) ليبلغ هذا الدور للمرة الأولى منذ عام 1995، أما لايبزيغ الذي تأسس عام 2009 فيخوض نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخه بعد تغلبه بالنتيجة ذاتها على أتلتيكو مدريد الإسباني، علما بأنه شارك للمرة الأولى موسم 2017-2018 وانتهى مشواره في دور المجموعات.

وسيفتقد الفريق الباريسي لخدمات حارسه الكوستاريكي كيلور نافاس ونجم وسطه الإيطالي ماركو فيراتي بداعي الإصابة، لكن وجود النجمين نيمار ومبابي يبعث الاطمئنان في نفوس محبيه، خصوصا بعد أن قدم الأخير مستوى رائعا بعد دخوله بديلا في مباراة أتالانتا.

وتشهد المباراة صراعا بين مدربين ألمانيين، هما توماس توخيل (46 عاما) مدرب بوروسيا دورتموند السابق، ويوليان ناغلسمان (33 عاما) مدرب لايبزيغ، وهو أصغر مدرب في تاريخ دوري الأبطال. اللقاء يبدأ الساعة العاشرة بتوقيت مكة المكرمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *