المحليات

التعليم: توزيع المقررات العملية على ثلاث فترات

الرياض – جدة- البلاد

أوضح متحدث وزارة التعليم للتعليم الجامعي طارق الأحمري أن الدليل الاسترشادي لعودة الدراسة الجامعية، اقترح توزيع الشعب الدراسية للمقررات العملية على ثلاث فترات تبدأ الفترة الأولى من 8 ص إلى 12 م ، والفترة الثانية من 1 م إلى 5 م ، والفترة الثالثة من 6 م إلى 10 م، وذلك حرصاً على تقليص كثافة حضور الطلاب والطالبات في الشعب العملية بما يضمن سلامتهم ، مؤكدا أن الإجراءات الوقائية والاحترازية وحوكمة العودة الآمنة للدراسة الجامعية تهدف إلى المحافظة على صحة الطلاب والطالبات ومنسوبي الجامعات والمؤسسات التدريبية والمهنية.

ولفت الأحمري الانتباه إلى أن الجامعات الحكومية والأهلية والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ستتولى اتخاذ الترتيبات المتعلقة بعمل الهيئة التدريسية والادارية التابعة لها . من جانبها نوهت المتحدث الرسمي لوزارة التعليم للتعليم العام ابتسام الشهري, بالدعم المستمر للتعليم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- والاهتمام بسلامة الطلاب والطالبات بعد صدور آلية العودة للدراسة لعام 1442هـ .

وأهابت الشهري بجميع الأسر بمتابعة أبنائهم في عملية التعلم بوصفهم شركاء النجاح في رحلة التعليم, إذ لا يمكن أن يتحقق النجاح لأبنائهم إلا بدعمهم ومشاركتهم.

واستقبلت إدارات التعليم في المناطق منسوبيها من الهيئة التعليمية والإدارية عقب الإجازة الرسمية ، وذلك لمتابعة استعدادات المدارس لبدء العام الدراسي 1442هـ وفق الخطط الزمنية التي اعتمدتها الوزارة للتعليم عن بعد المحدد بـ 7 أسابيع.

‎وفي جدة أوضح المتحدث الرسمي للتعليم بالمحافظة، حمود بن صقيران الكناني، أن قيادات المدارس وإدارييها في مدارس البنين والبنات، على أهبة الاستعداد لما يكفل سير العملية التعليمية بكل نجاح ، مراعين عظم المسؤولية الملقاة على عاتقهم في نجاح العمل التعليمي في مختلف المراحل الدراسية. ‎وأشار إلى متابعة المدير العام للتعليم بمحافظة جدة الدكتور سعد بن بركي المسعودي ، للدور المهم والمحوري لقادة المدارس في قيادة عمليات التعليم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *