الإقتصاد

324 ألف شهادة إعفاء للمسكن الأول

الرياض – البلاد

قالت وزارة الإسكان، إن إجمالي عدد شهادات الإعفاء من سداد ضريبة القيمة المضافة للمسكن الأول الصادرة منذ إطلاق البرنامج وحتى نهاية شهر يونيو الماضي ، بلغ نحو 324.3 ألف شهادة إعفاء ضريبي.
وأوضحت الوزارة أن عدد الشهادات الصادرة لمستفيدي الوزارة والصندوق العقاري بلغ 281.74 ألف شهادة، فيما تم إصدار 42.51 ألف شهادة للمستفيدين من خارج قوائم الوزارة والصندوق العقاري.

وأصدر خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله- ، أوامر ملكية تضمنت تحمل الدولة ضريبة القيمة المضافة عن سعر شراء المسكن الأول للمواطن بما لا يزيد على 850 ألف ريال ، وأطلقت الوزارة البوابة الإلكترونية لتسجيل الطلبات وإصدار شهادة الاستحقاق للمستفيدين.

وتهدف المبادرة إلى لضمان سرعة تملك الأسر السعودية المسكن الأول، ضمن خيارات الإسكان والتمويل المتعدد التي تشمل شراء وحدات جاهزة من السوق، حتى إن لم يكن من المدرجين ضمن قوائم الوزارة أو صندوق التنمية العقارية. ويقدم المواطن شهادة الاستحقاق للبائع للتحقق منها وإنهاء المعاملة بينهما وتتحمل الدولة المبلغ بما لا يزيد على 850 ألفا من قيمة المسكن، وتدفعه مباشرة للبائع بعد التحقق من صحة جميع الوثائق عبر بوابة الضريبة الإلكترونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *