المحليات

لجان الشورى تناقش مقترح نظام حماية المستهلك ودعم التعليم

الرياض- البلاد

عقدت لجنة الاقتصاد والطاقة في مجلس الشورى اجتماعًا عبر تقنية الفيديو برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور فيصل آل فاضل، وبمشاركة أعضاء المجلس وأعضاء اللجنة.

واستعرضت اللجنة اقتراح مشروع نظام حماية المستهلك المقدم من عدد من أعضاء المجلس، وهم، مساعد رئيس المجلس الدكتور يحيى الصمعان، والدكتور فيصل آل فاضل، والدكتورة حنان الأحمدي، والدكتور زهير الحارثي، استناداً إلى المادة (23) من نظام المجلس .

وأنهت اللجنة خلال الاجتماع مناقشة التقرير السنوي لهيئة تنمية الصادرات السعودية للعام المالي 1440/1441هـ، والمحال للجنة لدراسته وتقديم توصياتها ورأيها حياله كما اعتمدت ردها على مداخلات الأعضاء والتوصيات الإضافية المقدمة بشأن التقرير السنوي لهيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج للعام المالي 1439 /1440هـ، تمهيدًا لتقديم وجهة نظرها الأسبوع القادم.

من جهة أخرى عقدت لجنة التعليم والبحث العلمي في مجلس الشورى اجتماعًا “عن بعد” عبر تقنية الفيديو برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور عبدالله الجغيمان، وبمشاركة أعضاء المجلس أعضاء اللجنة.

وناقشت اللجنة أبرز ما ورد في مضامين التقرير السنوي لوزارة التعليم للعام المالي 1440 /1441هـ، المتعلق بأداء الوزارة خلال عام التقرير، والمحال من المجلس إلى اللجنة لدراسته تمهيدًا لإعداد رأيها وتوصياتها بشأن أداء الوزارة والرفع به إلى المجلس لمناقشته.

كما طرحت اللجنة في اجتماعها التقرير السنوي للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني للعام المالي 1440/1441هـ للمداولة بين أعضائها، وشمل ذلك الاطلاع على مداخلات أعضاء المجلس على التقرير أثناء مناقشته أمام المجلس في جلسة سابقة، كما استعرض أعضاء اللجنة التوصيات الإضافية المقدمة عليه تمهيداً لإعداد وجهة نظرها لرفعها إلى المجلس لطرحها في جلسة قادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *