الإقتصاد

تطبيق أسعار البنزين الجديدة ومعاقبة المستغلين

الرياض – البلاد

بدأ أمس تطبيق أسعار البنزين المحدثة التي أعلنتها شركة أرامكو السعودية . وبحسب الشركة بلغت الأسعار لبنزين 91 نحو 1.29 ريال، وبنزين 95 نحو 1.44 ريال، والديزل 0.52 ريال، والكيروسين 0.70 ريال، وغاز البترول المسال 0.75 ريال.

وأوضحت أرامكو أن تعديل أسعار منتجات الطاقة يتم وفقا لإجراءات حوكمة تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه، وأن الأسعار المحلية لمنتجات الطاقة قابلة للتغيير ارتفاعا وانخفاضا تبعا للتغيرات في أسعار التصدير من المملكة إلى الأسواق العالمية.

وكانت الفرق الرقابية لوزارة التجارة، قد نفذت جولات استباقية ميدانية بجميع المناطق للتحقق من عدم استغلال محطات الوقود لرفع الأسعار قبل إعلان المراجعة الدورية الشهرية والامتناع عن البيع للمستهلكين.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة التجارة عبدالرحمن الحسين أن الجولات أسفرت عن ضبط 23 محطة وقود امتنعت عن البيع، وبناء عليه ألزمت الوزارة جميع المنشآت المخالفة بإعادة فتح مضخات الوقود والتعبئة للمستهلكين بشكل فوري، كما حررت مخالفات رفع سعر الوقود عن التسعيرة المقررة وفقاً لنظام مكافحة الغش التجاري. وأكد أن وزارة التجارة ستواصل مراقبتها لأسعار المحروقات المعلن عنها على شاشات المحطات، كما تتلقي ومباشرة بلاغات المستهلكين في حال اختلاف الاسعار، وسيتم تطبيق العقوبات النظامية على المنشآت غير الملتزمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *