متابعات

“كلوروكين” يستعيد سمعته.. واستئناف تجاربه

 لندن – وكالات

عاد عقار “هيدروكسي كلوروكين” المضاد للملاريا للواجهة مجددا، فبعد أن أوصت منظمة الصحة العالمية بإيقاف التجارب عليه كإجراء وقائي، أعلنت الموافقة على معاودة التجارب السريرية، بينما أخذت بريطانيا الخطوة الأولى لإعادة البريق للدواء الشهير، حيث وافقت الجهات الرقابية على استئناف تجربة عالمية لاختبار قدرته على الوقاية من كوفيد 19.

واتخذت هيئة الرقابة على الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية قرارها بعدما أظهرت تجربة بريطانية أخرى أن العقار ليس مفيدا في علاج المرضى المصابين بالفعل بفيروس كورونا المستجد. ويشارك في التجربة نحو 40 ألفا من العاملين بالرعاية الصحية وغيرهم من المعرضين للخطر على مستوى العالم وتقودها وحدة ماهيدول-أوكسفورد لأبحاث الطب الاستوائي بجامعة أوكسفورد وذلك في العاصمة التايلاندية بانكوك.

إلى ذلك، أشارت تقارير إعلامية بريطانية إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية قامت بشراء كل الكمية المنتجة لهذا الشهر والثلاثة الأشهر المقبلة تقريبا من أحد العقارين اللذين أثبتا فاعلية ضد فيروس “كوفيد 19. وبحسب ما نشرت صحيفة “غارديان” البريطانية، فإن الولايات المتحدة اشترت كل الكمية من عقار “ريمدسيفير”، في حين لم تترك أي كميات من العقار تفي باحتياجات بريطانيا أو أوروبا أو معظم دول العالم الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *