المحليات

مركز الملك سلمان يواصل مساعداته للمتضررين واللاجئين

عدن – الزعتري -كابل- واس

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تقديم مساعداته للمتضررين واللاجئين وتنفيذ البرامج والأنشطة الإنسانية في العديد من الدول ففي اليمن واصل المركز تنفيذ البرامج والأنشطة الإنسانية المتنوعة للأيتام وأسرهم في مختلف المحافظات اليمنية، وذلك بالتعاون مع ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية.

ونفّذ فريق المركز ضمن مشروع “بذرة أمان” الجلسات الإرشادية والاجتماعية للأيتام وأسرهم في محافظات مأرب والجوف وصنعاء والبيضاء، استفاد منها 50 معيلة، و300 يتيم ويتيمة.

ووزع المركز 359 سلة غذائية، تزن 26 طناً و566 كيلو غراماً للمتضررين من السيول في منطقة المحاريق بمديرية الشيخ عثمان التابعة لمحافظة عدن، استفاد منها 2,154 فرداً، بالتعاون مع ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية.

وفي الأردن واصلت عيادات المركز بمخيم الزعتري للاجئين السوريين تقديم خدماتها لقاطني المخيم.


وكان المركز قد أطلق في لبنان المرحلة الثانية من مشروع مخبز الأمل الخيري في محافظة عكار، بالتعاون مع جمعية الأيادي البيضاء، وسيقوم المخبز الخيري بتوزيع 6 آلاف ربطة خبز يوميًا مجانًا، على الأسر اللبنانية والفلسطينية والسورية.

وفي أفغانستان واصل المركز بالتنسيق مع وزارة المهاجرين والعائدين توزيع التمور في ولاية كابل وجرى توزيع 1,172 صندوقا من التمور استفاد منها 7,032 فردا. ويأتي ذلك في إطار مشروع توزيع 150 طنًا من التمور مقدمة من حكومة المملكة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *