المحليات

مركز الملك سلمان يواصل مساعدة المحتاجين والنازحين واللاجئين

عدن- الزعتري- دوشنبه- واس

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مشاريعه وخدماته البيئية والإيوائية والعلاجية في العديد من الدول ففي اليمن وزع المركز 165 سلة غذائية تزن 12 طنا و 200 كيلو غرام للنازحين من محافظة الحديدة المتضررين من السيول في مخيم الحفرة بمديرية البريقة التابعة لمحافظة عدن، استفاد منها 990 فردا، بالتعاون مع ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية.

وواصل مركز الطوارئ لمكافحة الأمراض الوبائية تقديم خدماته العلاجية للمستفيدين في محافظة حجة بدعم من المركز بالشراكة مع مؤسسة طيبة للتنمية فيما واصل مركز الجعدة الصحي تقديم خدماته العلاجية للمستفيدين في المحافظة بدعم من المركز بالشراكة مع مؤسسة طيبة للتنمية.

وواصلت العيادات الطبية التغذوية الطارئة التابعة للمركز تقديم خدماتها العلاجية في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة، بالشراكة مع مؤسسة طيبة للتنمية كما واصل المركز تنفيذ مشروع الإمداد المائي والإصحاح البيئي بمديريات ميدي وعبس وحيران وحرض في محافظة حجة اليمنية وفي مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة ، وتمويل مشروع الاستجابة الطارئة للنظافة والإصحاح البيئي في مديريات محافظة عدن، بالتعاون مع مؤسسة يدًا بيد للتنمية.

ودشن المركز بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة وائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية برنامج النقد مقابل العمل ضمن مشروع تحسين سبل العيش في منطقة الروضة بمحافظة مأرب، ويستفيد من البرنامج 350 فردا من النازحين والمجتمع المضيف بمديريتي الوادي و المدينة بمحافظة مأرب،.


ووزع المركز 350 سلة غذائية تزن 25 طنا و 900 كيلو غرام للنازحين من محافظة الحديدة المتضررين من السيول في تجمعين بمنطقة الشعب ومنطقة بير أحمد بمديرية البريقة التابعة لمحافظة عدن، استفاد منها 2,100 فرد، بالتعاون مع ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية.

وفي الأردن واصلت عيادات المركز بمخيم الزعتري للاجئين السوريين تقديم خدماتها لقاطني المخيم أما في طاجيكستان فقد سلم المركز 50 طنًا من التمور هدية من المملكة وذلك ضمن البرامج التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود و سمو ولي عهده الأمين ،حفظهما الله ، لعدد من الدول الشقيقة والصديقة، ولتصل الأسر الأكثر احتياجا في مناطق مختلفة من العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *