المحليات

فتح الجوامع قبل الأذان بأربعين دقيقة

الرياض- البلاد

قررت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد تقديم فتح الجوامع لإقامه صلاة الجمعة بجميع مناطق المملكة قبل دخول وقت صلاة الجمعة بأربعين دقيقة اعتبارا من اليوم وحتى إشعار آخر تفادياً للتزاحم، ضمن البروتكولات التي أقرتها الجهات ذات الاختصاص.

جاء ذلك في تعميم أصدرته الوزارة أمس لكافة فروعها بمناطق المملكة باعتماد تقديم فتح الجوامع بأربعين دقيقة بدءًا من اليوم الجمعة وحتى إشعار آخر، إلحاقاً للتعاميم السابقة التي أقرتها ضمن البروتوكولات المتعلقة بفتح المساجد والجوامع والترتيبات اللازمة لذلك ، في إطار جهودها لحماية المصلين والمحافظة على صحتهم وسلامتهم .

من جهة أخرى تواصل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد تنفيذ جهودها التوعوية والإرشادية بالتأكيد على كافة التعليمات الصادرة من الجهات ذات العلاقة لتوقي فيروس كورونا كوفيد 19 ، مع مواصلة تنفيذ مراحل العودة التدريجية للموظفين واستقبال المراجعين في ديوان الوزارة وفروعها.

وتم تفعيل التعليمات والإرشادات عبر الشاشات الإلكترونية واللوحات الإرشادية المتوزعة في مقار العمل والممرات والمصاعد بديوان الوزارة وفروعها، لتنبيه الموظفين والمراجعين إلى أهمية العمل وفق التوجيهات والتعليمات والإفصاح عن الأعراض والالتزام بالتباعد وتعقيم اليدين وارتداء الكمامات وذلك لضمان عودة الحياة الطبيعية وممارسة الأعمال المكتبية في بيئة عمل آمنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *