الرياضة

العطوشي.. المدافع الهداف

جدة – هلال سلمان

قدم المدافع المغربي أمين العطوشي مستويات رائعة مع فريقه أبها في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين؛ حيث بات ركنا أساسيا في تشكيلة المدرب التونسي عبد الرزاق الشابي، ما لفت أنظار الأندية الكبيرة التي تسعى لاستقطابه في الموسم المقبل، خصوصا أن عقده ينتهي بنهاية الموسم.

لعب العطوشي 21 من أصل 22 مباراة مع (فارس الجنوب) قبل توقف الدوري.. ساهم في 7 أهداف مع فريقه؛ حيث نجح في تسجيل 3 أهداف وصناعة 4 أخرى لزملائه، مع أنه يلعب مدافعا.يتميز العطوشي البالغ من العمر 27 عاما، بصلابته الدفاعية وحسن تغطيته وافتكاكه للكرات وطول قامته وارتقائه العالي، فضلا عن مساهماته في الكرات الثابتة حيث يشكل خطورة على مرمى المنافسين خصوصا في الألعاب الهوائية.

ويملك اللاعب المغربي الذي مثل الوداد البيضاوي المغربي والظفرة الإماراتي قبل اللعب لفريق أبها، دقة كبيرة في افتكاك الكرة بلغت نسبتها 95%، ونجح في قطع الكرة 95 مرة خلال مباريات أبها في الدوري هذا الموسم، فضلا عن دقة التمرير لديه والتي بلغت نسبتها 80%، وهي أرقام تجعله أحد أبرز المدافعين. ويخلو رصيد العطوشي من أي بطاقة حمراء خلال 21 مباراة، لكنه نال 6 إنذارات وارتكب 17 خطأ، وهو رقم لا يعد كبيرا بالنسبة لمدافع. وقد جاءت أهداف العطوشي الثلاثة في مرمى كل من الرائد والاتفاق والتعاون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *