الرياضة

دوري أبطال أوروبا: تعرّف إلى المواعيد والملاعب المقترحة لثمن النهائي

نهائي دوري أبطال أوروبا

قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” في بيان رسمي اليوم الخميس، إنه سيحدد الأسبوع المقبل آلية استئناف مباريات إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا المعلقة منذ مارس البائد بفعل تفشي فيروس كورونا (كوفيد-19).

وحجزت 4 فرق مقاعدها بين مصاف الثمانية الكبار في المسابقة وهم باريس سان جيرمان ولايبزيج وأتلانتا وأتلتكو مدريد، بينما تنتظر 8 آخرى مبارياتها لتحديد المتأهلين.

إذ يلعب ريال مدريد وأولمبيك ليون وتشيلسي ونابولي، في ضيافة كل من مانشستر سيتي ويوفنتوس وبايرن ميونيخ وبرشلونة على التوالي.

وبحسب البيان، فإن اللجنة التنفيذية بالاتحاد الأوروبي ستجتمع في السابع عشر من شهر يونيو الجاري عبر تقنية الفيديو لوضع خارطة الطريق.

وسيتم خلال الاجتماع تحديد طريقة لعب المباريات الأربع المتبقية، من مكان وزمان وسط تكهنات من الصحافة الإسبانية بإقامتهم جميعًا في ملعب واحد.

وذكر تقرير من يومية “آس” أن الاتحاد الأوروبي سيعمد إلى تنظيم المباريات الأربع في ملعب واحد وقد يقع الاختيار على العاصمة البرتغالية لشبونة.

وتمتاز المدينة بالبنى التحتية القوية وقرب الفنادق من ملعب “النور” إضافة إلى توافر أرضيات للتدريبات، والأهم هو سيطرة لشبونة على تفشي جائحة كورونا.

الموعد المقترح لإقامة مباريات إياب ثمن النهائي هو الثامن من أغسطس القادم في عطلة نهاية الأسبوع بمعدل مباراة واحدة يوميًاـ لتنتهي يوم 11.

على الأرجح ستصطدم الخطة بتمسك الأندية المضيفة بمبدأ اللعب على أرضهم، بينما يحق قانونيًا تغيير ميدان المباراة في حالة الظروف القهرية بحسب مسودة “يويفا”.

ويفكر الاتحاد الأوروبي في إقامة مباريات ربع ونصف النهائي من مباراة واحدة عوضًا عن جولتين بحسب إفادة وكالة “رويترز” من مصادرها الخاصة.

من المفترض وفق الخطة الموضوعة سلفًا أن تنظم مدينة أسطنبول التركية نهائي دوري أبطال أوروبا هذا العام، فيما آل إلى مدينة جدانسك البولندية نهائي الدوري الأوروبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *