الأولى

تثمين عالمي لكفاءة المملكة بمواجهة المستجد

جدة – البلاد

حققت المملكة قفزة كبيرة في التعامل مع فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، ما وضعها بين افضل الدول الأكثر أمانا في العالم، من بين 100 دولة شملها تقرير مفصل نشرته مجلة «فوربس» الأمريكية.

وطبقا للتقرير الأمريكي احتلت المملكة مرتبة متقدمة عالميا بين الدول الأكثر أمانا أثناء الجائحة، ودخلت ضمن العشرين المتميزين والأكثر امانا فيما تصدرت القائمة سويسرا، وتلتها ألمانيا، في تأكيد على أن النظام الصحي في المملكة طبق برتكولا علاجيا مميزا جعل السعودية من بين الدول المميزة، إلى جانب اليابان، سنغافورة، النمسا، الصين، استراليا، كوريا الجنوبية، الإمارات، كندا، ونيوزيلندا التي سيطرت على الوباء.

وتفوقت المملكة على دول كبرى من بينها: الولايات المتحدة الأمريكية التي حلت في المرتبة الـ58 عالميا، وفرنسا الـ60، وروسيا الـ61، والمملكة المتحدة في المركز الـ68، وذلك بفضل نسبة التعافي العالية التي تفوق الـ70 % حالة مقارنة أعداد المتعافين بالعدد الكلي للمصابين، فضلا عن الإجراءات الاحترازية الصارمة التي فرضتها المملكة لوقف الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد.

ويعتمد التقرير الأمريكي، الذي يأتي من مجموعة «Deep Knowledge Group»، على 130 مؤشرا كميا ونوعيا وأكثر من 11.400 نقطة بيانات تتناول معايير مثل كفاءة الحجر الصحي والمراقبة والكشف والاستعداد الصحي والكفاءة الحكومية.
وتواصل المملكة بذات التدابير الصارمة ناشدة الوصول إلى الحالة «الصفرية» من خلال التطبيق المثالي للإجراءات الوقائية، والعلاج المثالي للمرضى بتوفير الأجواء الملائمة لهم داخل المستشفيات ومتابعتهم بدقة عبر كوادر صحية ذات تأهيل عالٍ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *