الأخيره

إخلاء مسن و بحار صيني و3 تائهين في قمة وعرة

جدة – ياسر بن يوسف – عبد الهادي المالكي

نفذت القيادة العامة لطيران الأمن التابعة لرئاسة أمن الدولة مهمة إنقاذ مواطن في العقد السابع من العمر تعرض لإصابة في فقرات الظهر, وذلك في أعلى قمة جبل رضوى بينبع النخيل, حيث ورد لمركز عمليات القيادة العامة لطيران الأمن صباح اليوم بلاغ من المديرية العامة للدفاع المدني عن تعرض مواطن سبعيني لإصابة في فقرات الظهر بقمة جبل رضوى في ينبع النخيل بمنطقة المدينة المنورة وتعذر نقله بواسطة فرق الدفاع المدني لوعورة المنطقة.

وباشرت إحدى طائرات الأمن بقاعدة طيران الأمن في منطقة مكة المكرمة فور تلقي البلاغ تنفيذ المهمة، وإنقاذ المصاب وذلك في تمام الساعة 7:35 صباحاً، وتقديم الرعاية الطبية، وتسليم المصاب بعد ذلك للفرق الإسعافية التابعة للدفاع المدني. مما يذكر أن طائرات طيران الأمن في رئاسة امن الدولة مجهزة للتعامل مع مثل هذه الحالات ومزودة بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية التي تمكنها من تنفيذ مثل هذه المهام وما تتطلبه من سرعة ودقة في التنفيذ للحفاظ على سلامة المواطنين والمقيمين.
من ناحية اخرى تمكنت سفينة حرس الحدود (الليث)، أمس ، من إخلاء بحار صيني الجنسية، يبلغ من العمر 34 عاماً، كان قد تعرض لكسر في كف يده اليمنى، على متن إحدى السفن، وذلك شمال ميناء جدة الإسلامي، في مياه البحر الأحمر.

وأوضح المتحدث الرسمي لحرس الحدود، المقدم مسفر بن غنام القريني، بأنه في إطار تنفيذ المملكة العربية السعودية للاتفاقية الدولية للبحث والإنقاذ البحريين لعام 1979م، واستمراراً في أداء المهام الإنسانية لأعمال البحث والإنقاذ، التي يقدمها رجال حرس الحدود السعودي، والمتمثلة في عمليات البحث والإنقاذ، فقد تلقى مركز تنسيق البحث والإنقاذ بجدة اتصالاً من كابتن السفينة الحاملة لعلم هونغ كونغ، وهي في طريقها من ميناء شارلستون بالولايات المتحدة الامريكية إلى ميناء فنكاتو بجمهورية فيتنام، يفيد بوجود حالة مرضية لأحد طاقهما، بحار صيني ، يعاني من آلام بسبب كسر في كف يده اليمنى، وليس لديه أية أعراض أو اشتباه بالإصابة بفايروس كورونا المستجد، ويحتاج إلى إخلاء طبي.

إلى ذلك تمكنت فرق الإنقاذ بإلادارة العامة للدفاع المدني بمحافظة الطائف من إنقاذ ٣ اشخاص فقدوا بمنطقة جبلية بقرية ثمالة. ‏وأوضح المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد محمد بن عثمان القرني ان عمليات 911 تلقت بلاغاً امس يفيد بفقدان ثلاثة اشخاص بمنطقة جبلية بقرية ثمالة وذلك اثناء تنزههم.
‏وعلى الفور جرى تحريك الفرق اللازمة إلى موقع الحالة وعند وصول الفرق تم عمل خطة للبحث ومسح المنطقة وتم العثور عليهم بمنطقة شديدة الوعورة وهم شخصان بالغان وطفل جميعهم سعوديي الجنسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *