الرياضة

جماهير النصر سعيدة بتجديد عقد (القادح)

جدة – هلال سلمان

أبدت جماهير النصر سعادتها البالغة بتجديد الإدارة عقد لاعب الوسط البرازيلي بيتروس ماتيوس، لمدة موسمين مقبلين بعد الاتفاق مع المدرب البرتغالي روي فيتوريا.
وفعلت إدارة النصر بند أفضلية التمديد لعامين الذي تضمنه العقد المبرم بين الطرفين في يوليو 2018، والذي يضمن للاعب زيادة مقدارها 25 % من قيمة العقد الحالي مقابل التمديد خلال فترة معينة تسبق انتهاء العقد الحالي بشهر.

(القادح) كما يحلو لجماهير النصر تسميته، يعد أحد أهم ركائز خط الوسط في تشكيلة العالمي، على الرغم من أن المدرب اضطر لاستبعاده من القائمة المشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا، لمصلحة الرباعي الأكثر أهمية (براد جونز, جوليانو دي باولا, نور الدين مرابط, عبدالرزاق حمدالله).
ويجيد بيتروس أداء الشقين الدفاعي والهجومي وربط خطوط الفريق، حيث أسهم بشكل فاعل في انتصارات النصر هذا الموسم، فضلا عن روحه القتالية العالية وحماسه الشديد داخل الميدان، وهو ما قد يطغى أحيانا على لعبه ويكلفه العديد من البطاقات الملونة.

وبالنظر إلى أرقام اللاعب البرازيلي البالغ من العمر 30 عاما، يتضح أنه لعب 20 مباراة في الدوري من أصل 22 هذا الموسم قبل التوقف، أي ما مجموعه 1772 دقيقة سجل فيها 3 أهداف وصنع هدفا وحيدا لزملائه، كما مرر 1229 تمريرة بدقة تصل إلى 89%، ولديه 24 مراوغة ناجحة، ونجح بيتروس في افتكاك الكرة 33 مرة بدقة تصل إلى 56%، كما قطع الكرة عن المنافسين في 39 مناسبة.
أما في الموسم الماضي والذي شهد تتويج النصر بلقب الدوري، فقد لعب بيتروس دورا بارزا؛ حيث خاض 27 مباراة من أصل 30، ونجح في الدخول إلى قلوب جماهير العالمي.

ويؤخذ على (القادح) لعبه بخشونة مفرطة في بعض الحالات، وكثرة تحايله وتمثيله خصوصا في ادعاء الإصابات، بالإضافة إلى دخوله في مهاترات خارج المستطيل الأخضر وهو ما يثير حفيظة الجماهير غير النصراوية، لكنه يظل أحد أهم عناصر النصر بأدواره المتعددة في وسط الميدان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *