الإقتصاد

ترسيخ شعار”صنع في السعودية”

الرياض- البلاد

أطلق صندوق التنمية الصناعية السعودية برنامج (دقيقة صناعية) في خطوة تستهدف ترسيخ شعار (صُنع في السعودية) في نفوس أبناء وبنات الوطن.
ويتناول البرنامج بأسلوب إبداعي وجذاب ثراء القطاع الصناعي في المملكة ومسار تطوره المستقبلي، ويلقي الضوء على دور الصناعة في تحقيق رؤية المملكة 2030، وتضاعف حجم الصناعات خلال السنوات القليلة الماضية، كما يستعرض أبرز الصناعات الوطنية التي حققت نجاحات كبرى على المستوى العالمي.

ويقدم برنامج دقيقة صناعية معلومات هامة للجمهور عن الصناعة ودورها وأهميتها للمملكة في ظل النهج الإستراتيجي للدولة – أيدها الله – لتنويع الاقتصاد على أكثر من مصدر للدخل وليس على النفط فقط .
واستعرض البرنامج في أول عشر حلقات، دور الصناعة في رؤية المملكة 2030، ومستقبلها مع برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية، وأبرز القطاعات والصناعات التي ستشكل مستقبل الصناعة في المملكة.

وكشف البرنامج في إحدى الحلقات عن تطور عدد المصانع بالمملكة، ففي عام 1974 كان عدد المصانع بالمملكة يصل إلى (206) مصانع، وكان يعمل بها حوالي عشرة آلاف عامل، فيما بلغ عدد المصانع في عام 2018 ما يزيد عن 7600 مصنع، وبلغ عدد العاملين بها مليون عامل بمختلف القطاعات الصناعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *