متابعات

«أسبوع قاس» على موسكو.. و« قفزات مرعبة » في واشنطن

عواصم – وكالات

عاشت روسيا أسبوعا قاسيا منذ بداية تفشي فيروس كورونا المستجد، إذ ظلت تسجل على مضى الأسبوع الماضي أكثر من 10 آلاف حالة إصابة يوميا، ما رفع الإجمالي في وقت قياسي إلى 187 ألف حالة لتصبح موسكو خامسة في الترتيب العالمي من حيث عدد الإصابات، ويعاني سكانها الأمرين جراء انتشار الفيروس بينهم.

وأكد مركز إدارة أزمة فيروس كورونا في روسيا، أمس (الجمعة)، أن البلاد سجلت 10,699 خلال الـ24 الأخيرة، لليوم السادس على التوالي، بينما سجلت الولايات المتحدة، قفزات مرعبة في عدد الإصابات وصلت خلال الـ24 ساعة الماضية إلى 25,253 إصابة، وفقا للإحصائيات الواردة من المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، واستمر هذا الحال على مدى الأسبوع الماضي، ما جعل الإصابات تقترب من 1.3 مليون.

وفيما فاجأت الإصابات مجددا باكستان قبل ساعات من رفع إجراءات العزل وذلك بتسجيل 1764 إصابة جديدة، تسير المكسيك على خطى البرازيل بارتفاع كبير لعدد الإصابات التي وصلت إلى أكثر من 29 ألف حالة، بعد تسجيل 1982 إصابة جديدة أمس. وسجلت إسبانيا، أمس، 229 وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وألمانيا 1209 إصابة، وفقا لما أظهرته بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية، كما أعلنت الهند =تسجيل 103 حالات، وفاة و3390 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات ال24 الأخيرة، بينما سجلت كوريا الجنوبية 12 إصابة جديدة، ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات في البلاد إلى أكثر من 10 آلاف شخص.
وسجلت لبنان 12 إصابة جديدة، وبوركينافاسو 7 حالات، وجنوب أفريقيا 424 إصابة، وماليزيا 68 إصابة، وعمان 154 إصابة، فيما أعلنت أستراليا عن خريطة طريق من ثلاث خطوات لتخفيف القيود المتعلقة بفيروس كورونا المستجد وإعادة فتح اقتصاد البلاد بحلول شهر يوليو المقبل.

وأوضح رئيس الوزراء سكوت موريسون، أن المرحلة الأولى من تخفيف القيود، ستسمح بفتح المقاهي والمطاعم والمتاجر والمكتبات وحمامات السباحة والملاعب، وزيارة خمسة أشخاص في المنزل، والسماح بالسفر بين الولايات لأسباب غير أساسية، والمرحلة الثانية تسمح بتجمعات يشارك فيها 20 شخصا، بالإضافة إلى فتح الصالات الرياضية ومراكز التجميل والمتاحف ودور السينما، كما سيتم السماح أيضا ببعض السفر بين الولايات، أما الثالثة تسمح بتجمعات يشارك فيها 100 شخص وفتح النوادي وصالات الطعام وحمامات البخار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *