المحليات

1351 إصابة جديدة بفيروس كورونا

الرياض – غدير الطيار

كشفت وزارة الصحة، أمس، عن تسجيل 1351 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، ليرتفع إجمالي عدد الحالات في المملكة إلى 22753 حالة.

وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور محمد العبدالعالي، خلال المؤتمر الصحفي لمتابعة المستجدات، أنه تم تسجيل 5 وفيات جديدة، ليرتفع الإجمالي إلى 162 حالة وفاة.

وأبان أنه تم تسجيل 210 حالات تعافٍ جديدة، ليصل إجمالي المتعافين إلى 3163 حالة، لافتاً إلى أن هناك 19428 حالة نشطة تتلقى العلاج والرعاية اللازمة، و123 منها حالات حرجة بالعناية المركزة مشيراً إلى أن 17% من الحالات المصابة تعود لسعوديين، و83% لغير سعوديين.

واستعرض العبدالعالي صورة تظهر تجمعاً لعدد من الأشخاص عند أحد المطاعم بعضهم يرتدي الكمامة وآخرون بدون كمامة، مشيراً إلى أن الجميع هنا معرض للإصابة بفيروس “كورونا” وانتقال العدوى إلى أهله؛ بسبب التقارب.
ونصح الجميع بضرورة اللجوء إلى بدائل غذائية أخرى بالمنزل أفضل من التجمعات وانتقال العدوى، مؤكداً أن الخبراء أجمعوا على أن هذه التجمعات سبب مؤكد في انتشار الأمراض.

ورداً على سؤال( البلاد) عن أن فرق الفحص المجتمعي لن تذهب للمنازل مباشرة.. ونصف المصابين أعمارهم بين 20 و40 عاماً أكد الدكتور محمد العبدالعالي، أن 50% من المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) أعمارهم بين 20 و40 عاماً موضحاً أن المملكة سجلت إصابات لأشخاص أعمارهم أقل من عام، وأكثر من 100 عام، وأنه لا حصانة من المرض.

وأضاف أن عمليات المسح النشط مستمرة، وستوجه إلى بؤر معينة يُشتبه في أن تكون مركزاً للإصابة بالمرض، طبقًا للمنهجيات العلمية المنظمة، وأن تنظيم تلك العمليات سيأتي من خلال ترتيب المواعيد، والدعوات للفحص في الأماكن المخصصة مشيراً إلى أن قدرة الفيروس على الانتشار وإصابة الأشخاص لا تزال بنفس القوة، لكن ما تغير هو القدرة على مواجهة هذا الانتشار، بتطبيق الإجراءات الاحترازية.

كما نفى، صحة الأنباء المتداولة عن دخول فرق المسح النشط إلى المنازل لإجراء فحوصات فيروس كورونا (كوفيد-19)، وقال “العبد العالي” خلال المؤتمر الصحفي : “لاحظنا بالأمس نقل معلومات وأخبار مغلوطة، حيث تم تبادل رسائل عن قيام فرق المسح النشط بالدخول للبيوت والبدء في الفحص، وهذا أمر غير صحيح ، وإن تم سيكون له آلية عمل منظمة وجدول مواعيد.

وأوضحت وزارة الصحة أنها ماضية في المسح الموسع الخاص بفيروس كورونا الجديد وذلك في جميع مناطق المملكة وسيتم الإعلان عن أي مستجدات في وقت لاحق كما أكدت على أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية وعدم الانسياق وراء الشائعات.

وسجلت الرياض440 حالة إصابة ومكة المكرمة 392 وجدة 120 والمدينة 119 والدمام 110 والجبيل 35 والهفوف 29 والقطيف 23 والطائف 17 والزلفي 13 وبريدة 11 وخليص 8 والخبر 7 وتبوك 4 وراس تنورة 3 والمزاحمية 3 والجفر 2 وحائل 2 وحالة واحدة في كل من خميس مشيط والظهران والنعيرية والمذنب والباحة والوجه وأملج وحفر الباطن والقنفذة والقريات ورفحاء ووادي الدواسر وساجر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *