المحليات

أخبار سريعة

فرع التجارة بعسير الأول في المملكة

أبها- البلاد
كرم الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير المشرف العام على غرفة إدارة أزمة كورونا، مدير عام فرع وزارة التجارة بالمنطقة عبدالله بدوي عايض بمناسبة حصول الفرع على المركز الأول على مستوى المملكة منذ بداية العام حسب مؤشرات وتقارير المتسوق الخفي.
وتعد وزارة التجارة ، الجهة الحكومية الثانية في عسير بعد الشؤون الصحية التي تمكنت من الوصول إلى المركز الأول على مستوى المملكة في مؤشرات الأداء.
كما كرم سموه، يحيى بن منصور عوضة أحد منسوبي أمانة المنطقة ، بعد كشفه عن معمل لتعبئة العسل يتم تسويقه إلكترونياً في بيئة لا يوجد فيها أدنى الاشتراطات الصحية.

مواجهة الانحرافات الفكرية

مكة المكرمة- البلاد
دشن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس برامج الإدارة العامة للأمن الفكري والوسطية والاعتدال، لشهر رمضان المبارك .
وأشاد السديس بالبرامج التي تعزز الوسطية والاعتدال وتنبذ الفكر المتطرف، وتدعو إلى تأصيل الحوار، من خلال بث الرسائل التوعوية التي تسعى إلى مواجهة الانحرافات الفكرية من خلال نشر الرسائل العلمية من خطب المسجد الحرام.

تعديل نظام مكافحة الرشوة

الرياض- البلاد
استعرضت لجنة الشؤون الأمنية في مجلس الشورى في اجتماعها عن بُعد، برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة اللواء طيار ركن علي العسيري، عددًا من الموضوعات المحالة لها ضمن اختصاصاتها، كما ناقشت تعديل المادة (الرابعة عشرة) من نظام مكافحة الرشوة.
من جهة أخرى ناقشت لجنة الحج والإسكان والخدمات في المجلس في اجتماعها عن بُعد، برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور أيمن بن صالح فاضل،عدداً من الموضوعات تمهيداً لرفع تقاريرها بشأنها للمجلس.

إطلاق سجناء بينبع

ينبع- البلاد
أطلقت لجنة العفو بمحافظة ينبع 31 شخصاً من سجناء الحق العام في المحافظة إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، حفظه الله ، بالعفو عن سجناء الحق العام بمناسبة شهر رمضان المبارك.وأوضح رئيس اللجنة عبد المعطي بن عطية الرفاعي, أن اللجنة مستمرة في أعمالها لدراسة معاملات السجناء وإطلاق سراح من تنطبق عليهم تعليمات العفو.

دعم الأحياء المعزولة بالاحساء

الدمام – البلاد
أوضح مدير إدارة الشراكات والإعلام بجمعية البر بالاحساء وليد بن خالد البوسيف أن مركز الفيصلية التابع للجمعية باشر، منذ صدور قرار عزل أحياء الفيصلية والفاضلية، حصر 1910 أسرة مسجلة في الجمعية، فيما بلغ عدد الأسر المتضررة من جائحة كورونا والمسجلين عبر الرابط الخاص 273 أسرة. وأضاف البوسيف أن الجمعية قدمت العديد من المساعدات الاغاثية تجاوزت قيمتها 110 آلاف ريال، بالاضافة إلى صيانة الأجهزة الالكترونية وتأمين أجهزة جديدة لعدد من الأسر وتنفيذ العديد من المشاريع الرمضانية بقيمة 1،800،000 ريال.

برنامج رمضاني لجمعية (خيركم)

جدة- البلاد
أطلقت الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم “خيركم” بمحافظة جدة برنامج “ختمة عن بعد” في رمضان لتعليم القرآن الكريم، وذلك عبر برنامج “زوم”، بهدف تشجيع شرائح المجتمع على التنافس فيما بينهم لختم كتاب الله في رمضان.
وأوضح مدير عام الجمعية الدكتور عبدالله بن حجر الغامدي أن البرنامج الرمضاني متوفر بخمس لغات هي العربية والإنجليزية والأردية والأمهرية والهوسا، مبيناً أن “خيركم” سخرت العديد من التطبيقات والبرامج القرآنية التي تحفر على تلاوة وحفظ القرآن وتصحيح تلاوته خلال الشهر الفضيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *