الإقتصاد

اكتمال حصر العقارات ضمن المرحلة الأولى لـ “نيوم”

الرياض – البلاد

أنهى البرنامج السعودي للتنمية المجتمعية في المناطق “تنمية”، مرحلة أعمال الحصر الميداني للعقارات الواقعة ضمن المرحلة الأولى من مشروع “نيوم”، والتي بدأت بتاريخ 17 فبراير الماضي.
وأوضح البرنامج أن مرحلة الحصر الميداني للعقارات تأتي قبل البدء في تقييم العقارات، وصرف تعويضات عادلة ومجزية تمهيداً لتسلم العقارات من الملاك.
وأكد البرنامج متابعة المستفيدين أثناء وبعد انتقالهم؛ للتأكد من تحسن مستواهم المعيشي من خلال تقديم عدد من الحزم الاجتماعية والاقتصادية الإضافية.

يذكر أن البرنامج الوطني للتنمية المجتمعية في المناطق، أنشئ بقرار مجلس الوزراء في أكتوبر 2018، لإحداث تنمية مجتمعية عند القيام بالمشاريع التنموية الكبرى.
ويعد مشروع مدينة نيوم التي جرى افتتاح مطارها مؤخرا، من أهم المشاريع الاقتصادية والمستقبلية في العالم، حيث سيوفر العديد من فرص التطوير بمساحة إجمالية تصل إلى 26,500 كم2.
وقد تم تحديد تسعة قطاعات اقتصادية رئيسية لتأسيس الحضور الاقتصادي للمشروع، تتمثل في: مستقبل الطاقة والمياه – مستقبل التنقل – مستقبل التقنيات الحيوية -مستقبل الغذاء -مستقبل العلوم التقنية والرقمية – مستقبل التصنيع المتطور- مستقبل الإعلام والإنتاج الإعلامي – مستقبل الترفيه-ومستقبل المعيشة كركيزة أساسية لباقي القطاعات.

وستوفر هذه المنطقة الخاصة فرصاً جاذبة للمستثمرين، من أهمها الوصول إلى السوق السعودي بشكل مباشر أولاً، والأسواق العالمية ثانياً، كون المنطقة مركز ربط للقارات الثلاث، بالإضافة إلى البيئة التنظيمية التي تتيح لهم المشاركة في صياغة الأنظمة والتشريعات.
كما سيحظى أصحاب الأعمال والاستثمار بدعم تمويلي لإقامة المشاريع التي تخدم أهداف مشروع “نيوم”. بالإضافة لذلك، فإن حكومة المملكة تولي هذا المشروع اهتماماً بالغاً ودعماً كبيراً على جميع المستويات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *