متابعات

فحوصات «إلزامية» قبل مغادرة «مهد كوفيد»

بكين – وكالات

أمرت السلطات الصينية أمس (السبت)، بإخضاع أي شخص يعمل في وظائف معينة لها علاقة بالخدمات والاحتكاك بالناس، في مدينة ووهان لفحص كورونا إلزاميا إذا كان يريد مغادرة المدينة، وذلك بعد عودة الحياة تدريجيا إلى ووهان بؤرة الفيروس المستجد، في وقت استنفرت السلطات في الصين تخوفا من احتمال حدوث موجة ثانية للوباء في البلاد، أو تكرار سيناريو العدوى السابق. وقالت لجنة الصحة الوطنية، إن من يعملون في التمريض والتعليم والأمن وغيرها من القطاعات التي تتطلب تعاملا كثيفا مع الناس في ووهان ينبغي أن يخضعوا لفحص الحمض النووي قبل المغادرة، كما حثت السلطات العاملين في بقية القطاعات والراغبين في مغادرة المدينة على الخضوع للفحص طواعية قبل الرحيل.

وبينت اللجنة أنه يمكن للأشخاص الذين يقدمون شهادة تثبت خلوهم من الفيروس وكذلك سجلا طبيا خاليا من المرض عبر تطبيق للصحة العودة إلى العمل في غضون سبعة أيام من الوصول. أما بقية من يغادرون المدينة فسيتعين عليهم الخضوع للحجر الصحي لمدة 14 يوما قبل العودة إلى العمل، لافتة إلى أن حكومة إقليم هوبي، وعاصمته ووهان، ستتحمل تكلفة هذه الفحوصات.
يذكر أن السلطات سمحت لمن سافروا إلى المدينة قبل عطلة السنة الصينية الجديدة عندما بلغ التفشي ذروته في الصين بالعودة إلى منازلهم بعد تخفيف القيود على المدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *