الأولى

عضو الكنوجرس بنس يشيد بتحرك المملكة عالميا

واشنطن – وكالات

حظيت الإجراءات السعودية في مواجهة جائحة “كوفيد 19” بإشادات دولية واسعة، واعتبرتها العديد من الدول مثالا يحتذى به في مكافحة الأمراض، وباتت الجهود الوقائية الصارمة التي اتخذتها المملكة على كل لسان، إذ أثنى عليها عضو الكونغرس الأمريكي دين فيليبس،

مبينا أن طريقة إدارة السعودية لقمة الـ20 وفقا للإجراءات الصحية اللازمة محل تقدير. وقال فيليبس في رسالة إلى نائب الرئيس مايك بنس: “جاءت أقوى دعوة للتنسيق العالمي من المملكة العربية السعودية وليس من الولايات المتحدة.

يجب أن نتحرك بشكل مناسب وبصوت موحد”، للتعاون الدولي لمواجهة فيروس كورونا. وحث فيليبس إدارة الرئيس دونالد ترمب على التحرك والعمل دولياً محذراً من خطورة الغياب الدولي. وأضاف “لا يمكن الانتظار حتى موعد انعقاد قمة الدول السبع في يونيو. يجب التحرك”.

وسبق أن توالت الإشادات الدولية على المملكة بعد تطبيقها مبكرا إجراءات صارمة في مواجهة الوباء العالمي، من إغلاق الحرمين الشريفين، وتعليق الصلاة في المساجد، وإغلاق المدن التي دخلها الفيروس، وأخيرا منع التجول في العديد من المدن على مدى 24 ساعة، ما جعل الإجراءات المتبعة في المملكة محل ثناء وتقدير عالمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *