المحليات

110 إصابات جديدة بفيروس كورونا

الرياض – غدير الطيار

أعلنت وزارة الصحة، أمس، تسجيل 110 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، ليصل إجمالي الحالات إلى 1563 حالة.

وقال الناطق باسم الوزارة الدكتور محمد العبد العالي في المؤتمر الصحفي أمس إن من بين الحالات الجديدة حالتين لمسافرين قادمين من خارج المملكة، و108 حالات لمخالطين لمصابين بالفيروس.

وأبان أنه تم تسجيل حالتي وفاة لمقيمين بالمدينة المنورة ليصل العدد إلى 10 وفيات، فيما تعافت 50 حالة جديدة ليرتفع بذلك إجمالي الحالات المتعافية إلى 165 حالة.

وأضاف أن الحالات الجديدة توزعت جغرافيًا على الشكل التالي: الرياض 33 حالة، جدة 29 حالة، مكة المكرمة 20، القطيف 7 ، الخبر 4، الدمام 3، المدينة المنورة 3، الهفوف 2، الظهران 2، جازان 2، وحالة واحدة في كل من البدائع، أبها، خميس مشيط، راس تنورة، الخفجي.

من جانبه، كشف العميد سامي الشويرخ، المتحدث باسم الأمن العام، عن خلية أزمة تعمل على مدار الساعة لدراسة طلبات التنقل وحاجته، مؤكداً أن التعامل مع الطلبات بين المدن يتم بحسب أولوية الحالات مشدداً على أنه سيتم تطبيق العقوبات المرعية في حق كل من يخالف إجراءات منع التنقل، أو الحظر.

كما أكد المتحدث باسم وزارة التجارة، عبد الرحمن الحسين، أن المستهلكين في المملكة أبدوا وعياً تاماً في الاقبال على شراء السلع الغذائية وغيرها، مؤكداً أن عملية التسوق كانت مريحة دون تزاحم، لا سيما في الصباح لافتا إلى وجود 20 تطبيقا مرخصا لتوصيل الطلبات والبضائع للعملاء في منازلهم.

وأشار إلى أن هناك رقابة كاملة على أسعار السلع ، وتم تسجيل ارتفاع في أسعار بعض الفواكه والحمضيات وتحرير أكثر من 1300 مخالفة رفع أسعار، داعياً كل من يلمس مخالفة أو تلاعباً بالأسعار إلى إبلاغ الوزارة وأن غرامات فورية ستفرض على المتلاعبين بالأسعار قد تصل إلى مليون ريال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *