المحليات

الدرون تدخل دائرة الفحص الاحترازي

الرياض- سامية الغريبي

كشفت وكالة التطوير العقاري بوزارة الإسكان، عن تفعيل تقنية الدرونز لإجراء مسح حراري وفحص العاملين بمشاريع برنامج سكني التي يجري تنفيذها بالشراكة مع القطاع الخاص بمختلف مناطق المملكة للتأكد من سلامتهم، وذلك ضمن الخطوات الاحترازية المتماشية مع الإجراءات الحكومية للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19).

والوكالة عمدت إلى استخدام تقنية الدرونز في الكشف على سلامة العاملين في المشاريع السكنية؛ للحفاظ على سلامتهم الصحية، وضمان استمرار العمل في استكمال بناء المشاريع السكنية بالشراكة مع القطاع الخاص في مختلف مناطق المملكة.
وأن سلامة العاملين في المشاريع السكنية تأتي ضمن أولويات الوزارة في الوقت الراهن، والوزارة لن تدخر جهدًا للقيام بدورها في هذا الجانب وتطبيق كل الخطوات الاحترازية لحماية العاملين في مشاريعها وضمان سلامتهم.


وعلمت “البلاد” بانه سيتم قريباً نشر عدد من طائرات درونز في جميع مناطق المملكة.
من جهة أخرى بدأت أمانة منطقة المدينة المنورة في استخدام تقنيات المسح الحراري من خلال الاستعانة بطائرات الدرون المزودة بكاميرات حرارية للكشف المبدئي على مرتادي الأسواق المركزية وذلك بهدف تعزيز إجراءات الأمانة الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا المستجد في المواقع العامة والأسواق التجارية التي تشهد اقبالاً من المواطنين والمقيمين في المدينة المنورة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *