الأولى

إمارة المدينة : منع الدخول أو الخروج من 6 أحياء على مدار 24 ساعة

المدينة المنورة : البلاد

أعلنت إمارة المدينة المنورة تطبيق إجراءات احترازية صحية إضافية لمكافحة فيروس كورونا على نطاق الأحياء (الشريبات، بني ظفر، قربان، الجمعة، وجزء من الإسكان، بني خدرة).

وقالت الإمارة في بيان لها: إنه انطلاقًا من دور الجهات المختصة في متابعة مستجدات فيروس كورونا والمتضمن اتخاذ المزيد من الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، وبناء على التوصيات الصحية المقدمة من الجهات المعنية بتعزيز تلك الإجراءات والتدابير للوقاية، فقد تقرر تطبيق ما يلي:

أولًا: تطبيق إجراءات احترازية صحية إضافية بتمديد فترة الحظر على نطاق الأحياء التالية: (الشريبات بني ظفر، قربان، الجمعة، وجزء من الإسكان، بني ندرة)، وذلك بمنع الدخول أو الخروج منها على مدار اليوم 24 ساعة.

وثانيًا: يبدأ سريان تمديد فترة الحظر ابتداء من الساعة 6:00 صباحًا من يوم السبت 4 شعبان 1441هـ الموافق 28 مارس 2020م إلى أن يتم التأكد من عدم وجود حالات تتطلب التعامل معها أو انتهاء فترة العزل الموصى بها طبيًّا حفاظًا على سلامة السكان (أسبوعين).

ثالثًا: يمكن لسكان الأحياء المشار إليها الخروج الاحتياجات العاجلة مثل الرعاية الصحية، والتموينات، وذلك داخل نطاق منطقة الحظر خلال الفترة (6:00- 15:00)، كما ينصح بالالتزام بالحجر الصحي المنزلي، والتواصل مع هاتف الصحة 937 في حال ظهور أية أعراض مرضية.

رابعًا: لا يشمل منع التنقل داخل النطاق المشار إليه في الفقرة الأولى، الفئات المستثناة من قرار منع التجول، مع مراعاة أن يكون ذلك في أضيق الحدود ووفق الإجراءات والضوابط التي وضعتها الجهة المعنية.

خامسًا: تؤكد إمارة منطقة المدينة المنورة لجميع سكان الأحياء المشار إليها أن هذا الإجراء يعد من الإجراءات الاحترازية والضرورية للحفاظ على الصحة العامة وتهيب بالجميع الالتزام والتقيد بإجراءات العزل تحقيقًا للمصلحة العامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *