الأولى

72 إصابة جديدة في فندق واحد

الرياض – غدير الطيار

أعلنت وزارة الصحة، أمس (الأحد)، تسجيل 119 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، ليرتفع إجمالي الحالات المصابة في المملكة إلى 511 حالة، تعافى منهم 17 حالة.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور محمد عبدالعالي، إن معظم هذه الحالات الجديدة سُجلت في أحد فنادق مكة المكرمة بـ72 حالة، وهي مخالطة لحالة مسجلة سابقا، ثم الرياض 34 إصابة، و4 حالات بالدمام، 4 بالقطيف، 3 في الاحساء، 3 بالخبر، حالة واحدة في الظهران، وأخرى في القصيم.

وأشار عبدالعالي، إلى أنه تم رصد حالات مكة المكرمة، أثناء التقصي الوبائي لحالة سابقة، مبينا أن جميع الحالات في الحجر الصحي، وهي بدون أعراض، مشيرا إلى أن 40 حالة منها ناتجة عن مخالطة اجتماعية.

واتخذت دول العالم من الإجراءات ما يكفل لها الخروج من الأزمة بأقل خسائر في الأرواح، فالكل يخشى العواقب الوخيمة جراء “كوفيد 19″، لذلك أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب 5 إجراءات جديدة لمواجهة كورونا، بينما سبقته دولا أخرى من بينها المملكة، في التشديد على عدم الخروج من المنازل وإيقاف الدوام الرسمي والخاص وقفل الحدود، العزل الإجباري 30 يوما كما في السلفادور، وحظر التجوال في عدد من الدول، بينما أرسلت كوبا 52 طبيبا وممرضا إلى إيطاليا لتقديم العون لمكافحة كورونا.

وتزداد مخاوف الدول مع ارتفاع عدد الإصابات، التي وصلت في الصين إلى 81.054 حالة، وإيطاليا 53,578 حالة، وإسبانيا 28,572 حالة، وأمريكا 27,151 حالة، وألمانيا 23,974 حالة، وكوريا الجنوبية 8.897 حالة، مع تزايد الحالات في الدول الأخرى بكثافة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *