المحليات

مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية في اليمن

الرياض – الحديدة – البلاد

واصلت العيادات الطبية التغذوية الطارئة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تقديم خدماتها العلاجية في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة خلال الفترة من 12 إلى 18 مارس 2020م، بالشراكة مع مؤسسة طيبة للتنمية.

وراجع قسم الرعاية التكاملية 3,006 مستفيدين، وعيادة التحصين 20 فرد، وعيادة الجراحة والتضميد 239 فردا، وعيادة الولادة 10 حالات، وقسم التوعية والتثقيف 884 فردًا، وقسم الإحالة الطبية 2 مستفيد، وعيادة الصحة الإنجابية 214 مريضا، وقسم التغذية العلاجية 78 حالة، وقسم الرعاية الصحية 1,317 مريضًا.

كما أجري الفحص المخبري لـ 4,067 مريضا، وصرفت الأدوية لـ 4,183 مريضا، واستقبل قسم التنويم 17 مستفيدا، وراجع قسم تخطيط القلب 4 حالات، وعيادة نقل الدم 12 مستفيدًا.

كما واصل المركز تنفيذ مشروع المياه والإصحاح البيئي للمحافظة على حياة الأسر في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة.
وجرى خلال الفترة من 13 حتى 19 مارس 2020م ضخ 301,000 لتر مياه صحية للخزانات، وضخ 338,000 لتر مياه الاستخدام للخزانات، وشفط مياه الصرف الصحي، ونقل المخلفات من المخيمات، والصيانة المستمرة للخزانات والحمامات، وتنفيذ حملات الرش لمكافحة نواقل الأمراض، حيث بلغ عدد المستفيدين من المشروع 4,614 فردا.

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس مساعدات ايوائية للنازحين من الجوف إلى مديرية الوادي بمحافظة مأرب، شملت 150 خيمة و600 بطانية و300 بساط، استفاد منها 150 أسرة نازحة.

ويأتي ذلك في إطار المساعدات الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة ممثلة بالمركز للتخفيف من معاناة الشعب اليمني خلال أزمته الإنسانية الراهنة.

نزع الألغام
من جهة ثانية تمكّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لنزع الألغام في اليمن “مسام” خلال الأسبوع الثالث من شهر مارس 2020م، من انتزاع 2,257 لغمًا منها 4 ألغام مضادة للأفراد، و 321 لغمًا مضادة للدبابات و 1,930 ذخيرة غير متفجرة، و2 عبوة ناسفة.


وبلغ إجمالي ما جرى نزعه منذ بداية المشروع حتى الآن 154,240 لغمًا زرعتها المليشيا الحوثية الإرهابية في الأراضي والمدارس والبيوت في اليمن وحاولت إخفاءها بأشكال وألوان وطرق مختلفة راح ضحيتها عدد كبير من الأطفال والنساء وكبار السن سواء بالموت أو الإصابات الخطيرة أو بتر للأعضاء.

ويأتي المشروع استمراراً لجهود المملكة ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة، حيث يسعى المشروع إلى تطهير الأراضي اليمنية من الألغام الأرضية والذخائر غير المنفجرة، وتدريب كوادر وطنيه يمنية على نزع الألغام، ووضع آلية تساعد اليمنيين على امتلاك خبرات مستدامة في هذا المجال.

أمن الدولة تنظم ورشة “التفتيش البحري”
نظمت رئاسة أمن الدولة بالتعاون مع الأمم المتحدة ممثلة في مركز التحقق والتفتيش ( UNVIM ) ، ورشة عمل بعنوان “التكامل الأمني للتفتيش البحري”، بمشاركة مختصين من قيادة القوات المشتركة، والدول الشقيقة والصديقة في التحالف لدعم الشرعية في اليمن (الولايات المتحدة الأمريكية، المملكة المتحدة، اليمن).
وتناولت ورشة العمل التي اختتمت أعمالها مطلع هذا الشهر الأدوار المناطة بمركز الأمم المتحدة للتحقق والتفتيش ومعاييره ومبادئه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *