الدولية

أمريكا تعلق تأشيرات الدخول.. وترمب يوقع «قانون المساعدات»

واشنطن – وكالات

بينما وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قانون حزمة المساعدات من فيروس كورونا والتي تتضمن أحكامًا بتوفير الاختبار المجاني لكل المواطنين وإجازة طارئة مدفوعة، موضحا أن جهود الإدارة الأمريكية والمشرعين الأمريكيين ستتواصل لتمرير جملة الإجراءات الإسعافية التي اقترحتها إدارته لمواجهة الركود الاقتصادي ومساعدة المواطنين بما قيمته تريليون دولار أمريكي، علقت الولايات المتحدة خدمات منح تأشيرات الدخول الروتينية في غالبية دول العالم بسبب انتشار وباء كورونا المستجد.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، إن القنصليات الأمريكية ألغت “كل المواعيد المعتادة” المتعلقة بمنح التأشيرات “في غالبية دول العالم”. وتابعت أنها ستواصل درس الملفات المتعلقة “بضرورات السفر الملحة” وكذلك الخدمات القنصلية للرعايا الأمريكيين.

وأعلن حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو، أمس، أن ولايته ستستقبل سفينة طبية في شكل مستشفى، بناء على أوامر من الرئيس الأمريكي، في إطار الجهود المبذولة لمكافحة وباء كورونا المستجد، موضحا أنها خطوة غير عادية، واصفا إياه بأنه مستشفى عائم حرفيا مما سيضيف طاقة، ويحتوي على حوالي 1000 غرفة، ومزود بغرف عمليات.
إلى ذلك، سجل الكونغرس ثاني إصابة لأعضائه عن ولاية يوتا ماك آدامز، الذي أعلن أن نتائج فحوصاته الطبية أظهرت أنه أصيب بفيروس كورونا المستجد بعد ظهور أعراض عليه يوم السبت الماضي، مبينا أنه عزل نفسه في حجر صحي بالمنزل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *