الأخيره

“الختم” حيلة معلمة للحماية من كورونا

مع تفشي فيروس كورونا المستجد حول العالم، أقدم كثيرون على نشر المواد التوعوية للوقاية من (كوفيد-19) وكذلك تطبيق العادات الصحية السليمة لتجنب نشر المرض، حتى لو كان بحيل غريبة مثلما فعلت معلمة أمريكية.
ولجأت شونا وودز صاحبة (29 عاما)، المعلمة بإحدى مدارس ولاية ميزوري الأمريكية، إلى وضع أختام على أيدي طلابها الصغار للتأكد من غسلهم أيديهم بشكل صحيح، كون النظافة الشخصية من أهم وسائل تجنب الإصابة بفيروس كورونا.

ومع استمرار تفشي وباء كورونا، أرادت المعلمة استخدام الطابع الذي يحمل اسمها “السيدة وودز” وتختم به الكتب في فصلها الدراسي، في شيء آخر وهدف أسمى لتحمي الصغار من العدوى التي تفشت منذ أواخر العام الماضي في مدينة ووهان الصينية.

ووفقا لصحيفة “مترو” البريطانية، فإن المعلمة تبنت بهذ الأسلوب طريقة “اغسل يديك كثيراً وجيداً واجعل الختم يختفي”، مشيرة إلى أن من ينجح في ذلك يفوز بجائزة في نهاية اليوم الدراسي. وعلقت وودز على حيلتها التي يبدو أنها نالت إعجاب طلابها الصغار للغاية “اليوم الأول كان يوم التدريب، إذ كان الطلاب متحمسين لغسل أيديهم من الختم، ثم أصبح بمجرد الإعلان عن الجائزة اليومية، يطلبون ختماً كل يوم، والآن يعرفون متى وكيف يغسلون أيديهم بشكل صحيح”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *