الرياضة

وزارة الرياضة: تعليق الأنشطة الرياضية كافة

الرياض – البلاد

أعلنت وزارة الرياضة في بيان لها أمس عن تعليق النشاط الرياضي في المملكة بمختلف الألعاب الرياضية والبطولات والمسابقات كافة، وكذلك إغلاق الصالات والمراكز الرياضية الخاصة، وذلك للحفاظ على سلامة الجميع.
وجاء في البيان ما نصه: “امتداداً للجهود المتواصلة التي تبذلها كافة الجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية لمنع انتشار فيروس كورونا الجديد (19-COVID)، واتخاذ التدابير الوقائية اللازمة للتصدي لهذا الفيروس ومنع انتشاره حفاظاً على سلامة المواطنين والمقيمين في المملكة.

وبناءً على توصيات اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات انتشار هذا الفيروس، ومن منطلق الحرص على المصلحة العامة، فإن وزارة الرياضة تُعلن تعليق النشاط الرياضي في المملكة العربية السعودية بمختلف الألعاب الرياضية وكافة البطولات والمسابقات وكذلك إغلاق الصالات والمراكز الرياضية الخاصة، وذلك ابتداءً من اليوم الأحد 1441/7/20هـ الموافق 2020/3/15م وحتى إشعار آخر، سائلين الله العلي القدير السلامة والصحة للجميع”.
وتمشيا مع القرار، أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم تعليق كافة المسابقات الرياضية التي تقع تحت مظلته حتى إشعار آخر، وهو ما أعلنته أيضا رابطة الدوري السعودي للمحترفين.

وفي تغريدة له على تويتر، قال صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة: “جهود كبيرة وإجراءات احترازية ووقائية استباقية اتخذتها قيادة وطننا الغالي أكدت من خلالها أن سلامة المواطن والمقيم تمثل الأولوية القصوى.. وتزامناً مع هذه الإجراءات فقد تم اتخاذ قرار بتعليق كافة الأنشطة والمسابقات الرياضية في المملكة حفاظاً على سلامة الجميع”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *