الرياضة

ليفربول يدافع عن لقبه أمام أتلتيكو.. وثأر يجمع باريس ودورتموند

جدة – هلال سلمان

يستضيف فريق ليفربول الإنجليزي نظيره أتلتيكو مدريد الإسباني على ملعب أنفيلد، في حين يستقبل باريس سان جرمان الفرنسي فريق بوروسيا دورتموند الألماني على ملعب بارك دي برانس، في إياب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا.
في اللقاء الأول، يسعى ليفربول حامل اللقب إلى تعويض خسارته ذهابا في مدريد بهدف نظيف، مدعوما بعاملي الأرض والجمهور.

كان كل شيء يبدو مثاليا بالنسبة لـ (الريدز) ومدربهم الألماني يورغن كلوب، قبل أن تبدأ هزة عنيفة على يد أتلتيكو خسر معها الفريق لقاءه الأوروبي، وأعقبه أول سقوط في الدوري أمام واتفورد، ثم هزيمة أخرى في كأس إنجلترا أمام تشلسي، قبل أن يستعيد توازنه ويحقق فوزا صعبا على بورنموث السبت الماضي.
ويعول ليفربول على خط الهجوم الناري المكون من الثلاثي: محمد صلاح ومانيه وفيرمينو، لكنه يفتقد لخدمات حارسه البرازيلي أليسون المصاب.

في المقابل، يريد أتلتيكو مدريد بلوغ الدور ربع النهائي بالاعتماد على خطة دفاعية محكمة أعدها مدربه دييغو سيميوني، مع اللجوء إلى سلاح الهجمات المرتدة لخطف هدف يزيد من صعوبة مهمة أصحاب الأرض. يدير المباراة الحكم الهولندي داني ماكيلي.

وفي المباراة الثانية، يخطط باريس سان جرمان للثأر من دورتموند الفائز ذهابا بهدفين لهدف، في مباراة ستلعب من دون جمهور بسبب المخاوف من تفشي فيروس كورونا. يفتقد الفريق الباريسي خدمات لاعبيه توماس مونييه وماركو فيراتي؛ بسبب الإيقاف. يعتمد مدربه توماس توخيل على ثلاثي الهجوم المرعب المكون من نيمار ومبابي وكافاني.

وفي الطرف الآخر، يسعى دورتموند بقيادة مدربه لوسيان فافر لتأكيد تفوقه على باريس، واستغلال تألق الثنائي سانشو وهالاند صاحب هدفي مباراة الذهاب والنجم الذي تطارده كبرى الأندية في أوروبا. أسند الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إدارة المواجهة للحكم الإنجليزي أنثوني تيلر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *