الرياضة

الهلال يبتعد في الصدارة.. والنصر تعثر بالخسارة

جدة – هلال سلمان

حفلت الجولة الـ 21 (جولة سكني) من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بالعديد من المباريات المثيرة والمفاجآت، أبرزها تعثر النصر حامل اللقب أمام الفيصلي الذي حقق أول فوز له في تاريخ دوري المحترفين على (العالمي)، ما سمح للهلال المتصدر بتوسيع الفارق إلى 8 نقاط، وتأثرت آخر 3 مباريات في الجولة بعدم حضور الجماهير.

قرار يعكس الحرص الكبير
قررت وزارة الرياضة تعليق الحضور الجماهيري في جميع المنافسات الرياضية في كافة الألعاب؛ حتى إشعار آخر، وذلك بناء على توصيات اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات انتشار فيروس كورونا الجديد، في قرار حكيم يعكس حرص الوزارة على سلامة الجميع.

وبدأ تطبيق القرار منذ يوم السبت الماضي حيث لعبت آخر 3 مباريات في الجولة دون حضور جماهيري، وهي: أبها مع التعاون، والفيصلي مع النصر، والهلال مع الاتفاق.

فوز تاريخي وغياب حمدالله
كسر الفيصلي أخيرا عقدة النصر وحقق فوزه الأول عليه في دوري المحترفين بنتيجة (3-2) في مباراة مفتوحة، أضاع خلالها لاعبو (عنابي سدير) العديد من الأهداف؛ بسبب اندفاع لاعبي النصر للهجوم. وقد ظهر تأثر النصر بغياب هدافه المغربي عبد الرزاق حمدالله، الذي لم يغادر مع الفريق للمجمعة بسبب خلافات مع الإدارة.

الهلال يوسع الفارق
استغل الهلال تعثر النصر ووسع الفارق معه في الصدارة إلى 8 نقاط بعد فوزه على الاتفاق بهدف البيروفي كاريلو. وهي المباراة الرابعة على التوالي التي ينتصر فيها (الزعيم) بهدف وحيد، ما يعطي مؤشرا على تراجع فعاليته التهديفية، ويوجب تدخلا فنيا لتعديل الأوضاع التي تجعل جماهير الهلال تضع أيديها على قلوبها؛ خوفا من هدف مباغت يفقد الفريق نقاطا ثمينة.

لا تغيير في القمة والقاع
لم تشهد المراكز الستة الأولى في جدول الترتيب أي تغيير، وكذلك الحال في المراكز الخمسة الأخيرة، ففي القمة بقي الهلال متصدرا أمام النصر ثم الأهلي والوحدة، وحافظ الفيصلي على المركز الخامس والرائد على السادس.

وفي القاع، ظل العدالة متذيلا للترتيب وقبله ضمك والفتح ثم الحزم والاتحاد.
أول فوز لأهلي فلادان
نجح الأهلي والوحدة في الحفاظ على مركزيهما في مربع القمة، بعد أن استعادا نغمة الفوز، إذ تغلب (الراقي) على الفيحاء بصعوبة بهدف عمر السومة الذي منح مدربه الجديد الصربي فلادان ميلويفيتش أول فوز في الدوري، ورفع نقاطه إلى 37.

أما (الفرسان) فحققوا عودة قوية (ريمونتادا) أمام ضمك وحولوا تأخرهم بهدف إلى فوز بنتيجة (3-2) ليحصدوا النقطة 36.

الشباب انتزع السابع
استعاد الشباب عافيته وعاد للانتصارات بعدما تغلب على العدالة برباعية نظيفة، ما مكنه من انتزاع المركز السابع من التعاون، الذي تراجع للثامن بعد الخسارة أمام أبها، الذي انتزع بدوره المركز العاشر في الترتيب من الاتفاق بعد خسارة (النواخذة) أمام الهلال.

طرد وحيد و4 جزائيات
شهدت الجولة بطاقة حمراء واحدة منحت للنيجيري جون أوغو محترف العدالة، و4 ركلات جزاء أهدر منها 3 عبر لاعب الشباب عبدالله الحمدان، ولاعب العدالة كارلوس أندريا، ولاعب الحزم إدريس فتوحي، في حين سجلت واحدة فقط عبر ويلفريد بوني لاعب الاتحاد.

السومة ونياكاتي يقتربان
في صراع قائمة الهدافين، غاب المتصدر برصيد 16 هدفا عبد الرزاق حمدالله عن المشاركة في هذه الجولة، ولم يسجل هداف الهلال غوميز للمباراة الرابعة على التوالي فتوقف رصيده عند 14 هدفا، ما سمح لعمر السومة ويوسف نياكاتي بالاقتراب منهما حيث بات المهاجم السوري يملك 13 هدفا، مقابل 12 لهداف الوحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *